البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو عضوًا في مجمع التربية الكاثوليكية      العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      البطريرك ساكو يفتتح العام الدراسي لمعهد التثقيف المسيحي ببغداد      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة
| مشاهدات : 551 | مشاركات: 0 | 2021-09-14 10:05:56 |

مسرور بارزاني يقرع جرس إنطلاق العام الدراسي الجديد في إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قدم رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني تهنئته للمعلمين والتلاميذ والطلبة وأولياء الأمور بانطلاق العام الدراسي الجديد 2021 - 2022.

جاء ذلك في مراسم رسمية جرت في مدرسة (الشهيد إبراهيم صباح ناصر) في قضاء شقلاوة بمحافظة أربيل بحضور وزير التربية، للإعلان عن انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأعرب رئيس الحكومة عن أسفه لما خلّفه انتشار فيروس كورونا من تبعات صحية واقتصادية على العام الدراسي الماضي، إلا أن العملية التعليمية لم تتوقف، مشيداً بجهود المعلمين في مواصلة سير العملية التربوية والتعليمية بطرق مختلفة ولا سيما النظام الإلكتروني.

وأكد رئيس الحكومة أن إقليم كوردستان تخطى تلك المرحلة العصيبة ، معبّراً في الوقت نفسه عن سعادته برؤية المدارس وهي تفتح أبوابها مرة أخرى أمام التلاميذ والطلبة.

وقال: "أنا سعيد بعودة طلابنا إلى الفصول الدراسية، ونبذل قصارى جهدنا لإيلاء قطاع التعليم أهمية بالغة ، ونأسف لعدم تنفيذ كل ما كان في برنامجنا بسبب المشاكل الاقتصادية والصحية التي تواجه الإقليم، وسنفعل ذلك في الفترات المقبلة، ولن نتردد في ذلك".

وأكد رئيس الحكومة على أهمية التربية والتعليم في خلق جيل سليم ووطني وصديق للبيئة قادر على تأدية واجباته في تطوير البلد وتعزيز ازدهاره وتنميته ومحاربة الفساد، كما أهاب بجميع الكوادر التعليمية والتربوية الالتزام بالإرشادات الصحية وتلقي اللقاحات.

كذلك دعا الممثلين القادمين لإقليم كوردستان في مجلس النواب العراقي للدفاع عن جميع مطالب كوردستان بما يحفظ حقوقها، وحث أيضاً على ضرورة بذل المزيد من الاهتمام بقطاع التربية ليتمكن من تقديم التعاون والدعم اللازمين على المستوى الاتحادي.

وخاطب رئيس الحكومة المعلمين قائلاً: "أشكركم على صبركم وتفانيكم، ويحدوني الأمل بأن يحرز جميع التلاميذ والطلبة النجاح في عام جديد مفعم بالنشاط".

وفي ختام المراسم، طلب رئيس الحكومة من جميع الحاضرين الترحيب بعائلة المعلم الشهيد إبراهيم ناصر، والذي عرّفه الزعيم الكوردي مسعود بارزاني بأنه (شهيد العلم) ، وبعد ذلك طلب رئيس الحكومة من عائلة الشهيد المشاركة في قرع جرس المدرسة إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد.

ويشارك أكثر من مليون و800 الف تلميذ وطالب في العملية التعليمية في عموم مدارس الإقليم.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2802 ثانية