البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو عضوًا في مجمع التربية الكاثوليكية      العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      البطريرك ساكو يفتتح العام الدراسي لمعهد التثقيف المسيحي ببغداد      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة
| مشاهدات : 1139 | مشاركات: 0 | 2021-09-11 08:56:08 |

عناق البابا فرنسيس لأطفال مهاجرين

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

وجه قداسة البابا فرنسيس صباح السبت تحية موجزة وحنونة إلى أكثر من ٢٠٠ طفل وشاب من بعض رعايا أبرشيّة روما والكشافة وكاريتاس أبرشية روما، الذين شاركوا في مسيرة الاستقبال تحت عنوان "Apri"، التي نُظمت في ضوء يوم المهاجر واللاجئ، ثم التقوا جميعًا بفرح البابا فرنسيس داخل دولة حاضرة الفاتيكان. معهم أيضًا ممثلون عن الرهبان السكالابرينيان، بالإضافة إلى الكاردينال مايكل تشيرني، نائب أمين سرِّ قطاع المهاجرين واللاجئين في التي تُعنى بخدمة التنميّة البشريّة المتكاملة، والمونسنيور بينوني أمباروس، الأسقف المساعد المندوب للأعمال الخيرية والمهاجرين والعناية الرعوية بالغجر والسنتي.

بعد أن شهدوا وصول المهرجان المتنقِّل "The Walk"- الذي انطلق من الحدود التركية السورية متجهًا إلى مانشستر، وعلى رأسه الدمية أمل - إلى ساحة القديس بطرس - وصل الأطفال إلى ساحة سان داماسو في الفاتيكان، حيث غنّوا ولعبوا وشاركوا في صلاة التبشير الملائكي ظهرًا. وفي حوالي الساعة ١٢:١٥ ظهرًا، وصل الأب الأقدس، وأحاط به على الفور بالأولاد، الذين استمع إليهم البابا وحدّثهم لبضع لحظات، ودعاهم لكي يبقوا للعب في ساحة سان داماسو. ثم باركهم وطلب منهم أن يصلّوا من أجله.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنَّ المشاركة في وصول الدمية أمل - تمثال يرتفع ٣ أمتار ونصف يمثل فتاة هاربة من الحدود السورية التركية إلى المملكة المتحدة، رمز متجول لملايين القاصرين الذين أُجبروا على اللجوء إلى بلدان أخرى بسبب الحروب والفقر - قد تم تميَّز أيضًا، حسب رغبة أبرشية روما، بلحظة من الاحتفال. كما نظمت وكالة السكالابرينيان للتعاون الإنمائي ورشة عمل لهؤلاء الأطفال مع بناء طائرة ورقية. لم يكن حضور الأطفال مجرد إطار ألوان جميل وإنما فرصة مهمة للتوعية منذ الطفولة حول الموضوع المؤلم والمقلق للأطفال المهاجرين الذين غالبًا ما يكونون غير مصحوبين بذويهم - مثل أمل التي تمثل بشكل مثالي فتاة تبحث عن والدتها – وحول ضرورة إيجاد أفراد وعائلات مضيافين، لكي لا تنطفئ الأحلام والإبداع والرغبة في السلام التي يحملها الصغار.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5820 ثانية