العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      البطريرك ساكو يفتتح العام الدراسي لمعهد التثقيف المسيحي ببغداد      بالصور.. نيافة الاسقف مار اوكن قرياقوس اسقف الهند يترأس قداسا في كنيسة مريم العذراء في محافظة دهوك      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة      الإعلان عن الإدارة المستقلة لزاخو بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان
| مشاهدات : 966 | مشاركات: 0 | 2021-09-10 13:43:33 |

كينيث ماكينزي يزور العراق قبيل اجتماع مزمع إزاء "الحوار الاستراتيجي"

قائد القيادة المركزية الأمريكية كينيث ماكينزي

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أجرى وفد عسكري أمريكي برئاسة قائد القيادة المركزية الأمريكية كينيث ماكينزي زيارة إلى العراق وذلك قبل أشهر قليلة من انتهاء المهمة للقتالية للولايات المتحدة.

والتقى ماكينزي مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بحضور السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر، حسبما أفاد بيان أصدرته الحكومة العراقية.

ونقل البيان عن الكاظمي تأكيده "على أهمية تكاتف الجهود الدولية ضد خطر الإرهاب والفكر التكفيري المتطرف اللذين يهددان المنطقة والعالم بأسره".

يأتي هذا في وقت اتفق فيه العراق والولايات المتحدة في وقت سابق على سحب القوات المقاتلة والإبقاء فقط على المستشارين والمدربين.

ويقول مسؤولون عراقيون إن أي قوة أمريكية مقاتلة لن تبقى على الأراضي العراقية بنهاية العام الجاري. وستتحول المهام إلى دور استشاري.

وقال الكاظمي إن "الإسناد والدعم والتدريب (الدوليين) كانت كلها عنصراً أساسياً في تحقيق النصر (على داعش) وفي رفع مستوى قدرات القوات الأمنية بالنحو الذي مكّن الحكومة من الانتقال في العلاقة مع التحالف الدولي إلى مرحلة إنهاء المهام القتالية".

وأشاد ماكينزي بـ"التنامي المستمر" لقدرات القوات الأمنية العراقية ومهاراتها وقدرتها على القيام بالأدوار القتالية ضد الإرهاب بكفاءة وشجاعة مع انتقال مهمة التحالف الدولي إلى المشورة والتدريب والتعاون الاستخباري.

وقال الجنرال الأمريكي إن تخفيض مستوى التواجد العسكري الأمريكي "لن يضعف من التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالعلاقة الإستراتيجية الأوسع مع العراق في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها فضلاً عن العلاقة الأمنية".

وذكر بيان الحكومة العراقية أنه تم خلال اللقاء على "عقد اجتماع جديد للجنة العسكرية التقنية العراقية ونظيرتها الأمريكية من أجل تنفيذ الخطوات المتبقية من مخرجات الحوار الاستراتيجي، ولا سيما ما يخص إنهاء وجود القوات القتالية الأمريكية نهاية هذا العام".

وأشار البيان إلى أن "خفض مستوى التمثيل العسكري لقيادة التحالف تحقق انسجاماً مع المرحلة الجديدة غير القتالية لدوره في العراق".












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6064 ثانية