قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور كنيسة السيدة العذراء في نورشوبينغ      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو عضوًا في مجمع التربية الكاثوليكية      العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة
| مشاهدات : 1348 | مشاركات: 0 | 2021-09-10 08:36:54 |

جمعية بابوية تجمع تبرعات لمشروعين لحماية الحضور المسيحي في تركيا

 

عشتار تيفي كوم – وكالة آكي الإيطالية للأنباء/

 قالت جمعية بابوية إن "المجتمع المسيحي الصغير في تركيا، الذي يشمل نسبة 0.2٪ من السكان، مضطهد بسبب تزايد إعادة أسلمة المجتمع في البلاد".

 وأضافت جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية (ACS) في بيان، أن "الهجمات على الكنائس، التي تحدث في بعض الحالات لمعاقبة المسيحيين لاتهامهم بنشر كوفيد 19"، وكذلك "الاعتقالات غير المبررة للمؤمنين، واستحالة اقتناء اعتراف قانوني كامل بالكنيستين الكاثوليكية والبروتستانتية".

 وذكرت أن "حظر بناء المعاهد الدينية للكاثوليك، الأرمن والروم الأرثوذكس، الانتهاكات المتكررة ضد الثقافة المسيحية التي تنشرها وسائل الإعلام الحكومية، وبشكل خاص في عيد الميلاد، ما هي سوى بعض المظاهر المقلقة لهذا المزيج الخطير من إسلام الدولة وتطرف بعض الفئات الاجتماعية". وأضافت الجمعية الكاثوليكية، أنه "لذلك فإن إعادة فتح وترميم أماكن العبادة المسيحية له أهمية أساسية للمساهمة ببقاء الأقلية الصغيرة على التراب التركي. لهذا السبب، لجأت جمعيتنا إلى المحسنين الإيطاليين لحملة لجمع التبرعات لأجل مشروعين".

 وأوضحت ان "الأول يتعلق بإسطنبول ويهدف إلى إعادة تفعيل أجراس كاتدرائية الروح القدس، التي تقع في ساحة تقسيم المركزية وهي الأهم في العاصمة، حيث يحتاج برج الناقوس بشكل عاجل إلى أعمال ترميم لأنه في ظروفه الحالية، وكذلك بسبب ارتفاع مخاطر الزلازل في المنطقة، يمكن أن ينهار، لدرجة أنه لأسباب تتعلق بالسلامة، لم يعد من الممكن قرع الأجراس، حيث ستمول التبرعات أعمال تدعيم البرج، الساعة التاريخية والفانوس القديم".

 وأشارت إلى أنه "في سميرنا، تعتزم الجمعية إعادة فتح كاتدرائية القديس يوحنا الرسول، التي أغلقها زلزال عام 2020، والتي تمتلك تاريخين رمزيين في عهدها الحديث: 2013، عندما أعيد فتحها للعبادة بعد خمسين عامًا من عسكرتها، و2020، العام الذي جعلها زلزال قوي غير صالحة للاستعمال، مما دفع السلطات إلى إغلاقها". وخلص بيان (ACS) الى القول إن "التبرعات ستتيح العمل الضروري لإعادة الافتتاح، مما يسمح لمجتمع المؤمنين بعدم التشتت والتجمع في مكان العبادة هذا بأقرب وقت ممكن".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6014 ثانية