الفنان الكبير ايوان اغاسي في ضيافة قناة عشتار الفضائية ولقاء خاص مع الاعلامي اترا حكمت قريبا جدا على شاشة قناة عشتار      العراق يتسلم لوح "حلم جلجامش"      مقررات المجمع السنهادوسي الاول برئاسة قداسة مار آوا الثالث، جاثليق بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم      بالصور.. توث شمايي      البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي الجديد      البطريرك يونان يحتفل بقداس يوبيله الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضّي      تقديس كنيسة السيدة العذراء للسريان الارثوذكس في دير الصليب المقدّس بالسويد      ندوة تعريفية في بعشيقة للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١      رئيس إقليم كوردستان يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      البطريرك ساكو يستقبل أمين عام المحكمة الاتحادية العليا      حكومة كوردستان: نحو مليون من مواطني الاقليم تلقوا اللقاح      تسجيل هزتين أرضيتين جنوبي العراق      خبير: الصراع في مضيق تايوان قد يؤدي إلى اندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين      الكشف عن لقاح جديد مضاد لكورونا يؤخذ عن طريق الانف      "البيت المعجزة".. المنزل الوحيد الذي نجا من حمم البركان في جزيرة اسبانية      برشلونة يواصل تعثره بتعادل "مخيب" بدون أهداف مع قادش      انتخاب المطران رافائيل فرانسوا ميناسيان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك      صورة من خرائط غوغل تثير الجدل.. هل يكون وحش "كراكن" البحري؟      شركة 777 الأميركية تستحوذ على فريق جنوى الإيطالي      الرئيس بارزاني يستقبل سفير نمسا لدى العراق والاردن
| مشاهدات : 982 | مشاركات: 0 | 2021-07-31 09:59:11 |

اللقاء العالمي للعائلات: الصورة الرسميّة مخصصة للحب الزوجي

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

الحب الأسراري بين الرجل والمرأة هو انعكاس للمحبة والوحدة التي لا تنفصم بين المسيح والكنيسة: يسوع يسفك دمه من أجلها. هذا هو معنى الصورة الرسمية للقاء العالمي العاشر للعائلات. تحمل اللوحة عنوان "إِنَّ هذا السِّرَّ لَعَظيم" وقد رسمها الأب ماركو إيفان روبنيك، الذي اختار كخلفيّة حدث عرس قانا الجليل؛ على اليسار يظهر العروس والعريس مغطيين بحجاب. أما الخادم الذي يسكب الخمر فيحمل في وجهه ملامح القديس بولس، وفقًا للأيقونات المسيحية القديمة. وهو الذي يزيح الحجاب بيده ويهتف في إشارة إلى الزواج: إِنَّ هذا السِّرَّ لَعَظيم، وإِنِّي أَقولُ هذا في أَمرِ المسيحِ والكَنيسة!

إنَّ الصورة التي رسمها الأب روبنيك هي الرمز الثالث الذي يتمُّ نشره، بعد الصلاة والشعار، كأداة رعوية للتحضير ولمسيرة العائلات نحو اللقاء العالمي لعام ٢٠٢٢. ويؤكِّد الأب روبنيك آمل أن نتمكّن من خلال هذه الصورة الصغيرة أن نفهم أن العائلة بالنسبة لنا كمسيحيين هي التعبير عن سر الزواج وهذا الأمر يغير معناه تمامًا، لأن السر يتطلّب تحوّل على الدوام؛ وفي قانا في تحويل الماء إلى خمر، تنفتح آفاق السر، أي العبور من الخمر إلى دم المسيح. وبولس في الحقيقة يسفك نفس الدم نفسه الذي تجمعه العروس في الكأس.

يُنظّم اللقاء العالمي للعائلات الدائرة الفاتيكانية للعلمانيين والعائلة والحياة وأبرشية روما وسيعقد في الذكرى السنويّة السادسة لـصدور الإرشاد الرسولي "فرح الحب" والذكرى السنوية الرابعة لـصدور الإرشاد الرسولي "إفرحوا وابتهجوا". يقدم اللقاء العالمي العاشر للعائلات شكلاً لم يسبق له مثيل. وسوف يأخذ بعدًا متعدد المراكز وواسع الانتشار. ستكون روما المقر الرئيسي، ولكن في الأيام عينها يمكن لكل أبرشية أن تنظّم لقاء محليًّا لعائلاتها وجماعاتها. وبالتالي يمكن لكل عائلة في العالم أن تكون رائدة هذا اللقاء. هذا وقد شدد البابا فرنسيس في رسالة الفيديو التي صدرت في تاريخ الثاني من تموز يوليو الماضي بمناسبة تقديم الشكل الاستثنائي لهذا اللقاء، على أنّه يمكن للجميع أن يشاركوا في هذا اللقاء حتى الذين لا يستطيعون القدوم إلى روما.  

وانطلاقا من هذا أراد البابا فرنسيس دعوة جماعات الأبرشية، إن أمكن ذلك، إلى تنظيم مبادرات تتمحور حول موضوع اللقاء العالمي باستخدام الرموز التي تُعدها أبرشية روما. وحث الأب الأقدس الجميع على التميز بالحيوية والنشاط والإبداع لتنظيم الاحتفال بهذا اللقاء مع العائلات في تناغم مع ما يحدث في روما. وواصل الأب الأقدس متحدثا عن فرصة ثمينة لتكريس الذات بحماسة لرعوية العائلة، المتزوجون والعائلات والرعاة معا. هذا وشجع قداسة البابا فرنسيس الرعاة والعائلات على تبادل المساعدة من أجل تنظيم لقاءات في الأبرشيات والرعايا في جميع القارات، متمنِّيًا للجميع مسيرة جيدة نحو اللقاء العالمي العاشر للعائلات.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5657 ثانية