ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 1041 | مشاركات: 0 | 2021-07-23 10:11:03 |

بيان صادر عن أساقفة وكهنة العراق الكلدان

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو الرياضة الروحية السنوية لأساقفة وكهنة العراق الكلدان من 19-24 تموز 2021، ذلك في المجمع البطريركي ببلدة عينكاوه/ اربيل. وقد شارك فيها ثمانون اُسقفاً وكاهناً من مختلف الأبرشيات. وتأملوا خلال ثلاثة أيام موضوع الكاهن بين الأمانة لدعوته والتحديات الحاضرة. ورافقهم في الارشاد مشكوراً حضرة المونسنيور رافائيل طرابلسي من لبنان.

قبل إسدال الستار على الرياضة الروحية لهذا العام، وجَّه المشاركون الدعوة الى بناتهم وابناءهم للتمسك بايمانهم واخلاقهم، وبالرجاء في ظل التحديات العديدة التي يواحهونها. وأكدوا على الصبر والثبات والتجذّر في الأرض، مستلهمين إيمان وصلاة وتضحيات أجدادهم وآبائهم وشهداء كنيستهم، متيقنين ان الشر لن يدوم، وان الخير هو الغالب، تماماً كما في مَثَل الزؤان والحنطة (متى 13/24-30).

كما وجّه المشاركون الدعوة أيضاً الى شركائهم في الوطن للتحرر من المصلحة الانانية الضيقة، والفساد وأعمال العنف، وبذل الجهود لنهضة بلدهم، وإرساء اسس دولة قوية مستقرة، دولة المواطنة والقانون والمساواة واحترام التنوّع.

عبَّر المشاركون كذلك عن ألمهم الكبير لمشاهد التفجيرات في الايام الماضية، في المستشفى الحسيني في الناصرية وفي مدينة الصدر حيث توفي العشرات وجُرح العديد من الابرياء، مسلطين الضوء على أن تسييس الفساد والظلم والعنف يتعارض مع الطبيعة الانسانية، والشرائع الدينية والقوانين الدولية. هذه معضلة أخلاقية ينبغي معالجتها.

بخصوص الانتخابات القادمة، حثَّ المشاركون العراقيين على المشاركة الكثيفة والقوية في الانتخابات، واختيار ممثليهم من الشرفاء، ممّن لهم الكفاءة والأهلية، اي معرفة بالسياسة والقانون، والتحلي باخلاق حميدة وحسّ وطني واخلاص ونزاهة وشجاعة. وان يكون همّهم الوحيد هو خير الوطن والمواطنين، وليس الزعامة والمكاسب المادية والفئوية. رافضين رفضاً قاطعاً استغلال الكنيسةأو الدين  لأغراض انتخابية.

في القداس الختامي جدَّد المشاركون أساقفة وكهنة تكريسهم والتزامهم برسالتهم وخدمتهم بامانة كاملة، وعبّروا عن قربهم من مؤمنيهم ومواطنيهم في هذه الظروف الصعبة والمقلقة، مهما كان الثمن، خصوصاً المحتاجين والمظلومين منهم، تماماً على خطى المسيح معلمهم الأعظم. كما أولوا اهتماماً بالغاً للدعوات الكهنوتية والرهبانية والعلمانيين المكرسين والمكرسات.

يا رب السلام امنح بلادنا السلام











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3252 ثانية