قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري لانتخابات مجلس النواب العراقي 2021..يمكنكم التصويت لنا من كافة المحافظات العراقية      الفنان الكبير ايوان اغاسي في ضيافة قناة عشتار الفضائية ولقاء خاص مع الاعلامي اترا حكمت قريبا جدا على شاشة قناة عشتار      العراق يتسلم لوح "حلم جلجامش"      مقررات المجمع السنهادوسي الاول برئاسة قداسة مار آوا الثالث، جاثليق بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم      بالصور.. توث شمايي      البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي الجديد      البطريرك يونان يحتفل بقداس يوبيله الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضّي      تقديس كنيسة السيدة العذراء للسريان الارثوذكس في دير الصليب المقدّس بالسويد      ندوة تعريفية في بعشيقة للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١      رئيس إقليم كوردستان يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      حكومة كوردستان: نحو مليون من مواطني الاقليم تلقوا اللقاح      تسجيل هزتين أرضيتين جنوبي العراق      خبير: الصراع في مضيق تايوان قد يؤدي إلى اندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين      الكشف عن لقاح جديد مضاد لكورونا يؤخذ عن طريق الانف      "البيت المعجزة".. المنزل الوحيد الذي نجا من حمم البركان في جزيرة اسبانية      برشلونة يواصل تعثره بتعادل "مخيب" بدون أهداف مع قادش      انتخاب المطران رافائيل فرانسوا ميناسيان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك      صورة من خرائط غوغل تثير الجدل.. هل يكون وحش "كراكن" البحري؟      شركة 777 الأميركية تستحوذ على فريق جنوى الإيطالي      الرئيس بارزاني يستقبل سفير نمسا لدى العراق والاردن
| مشاهدات : 547 | مشاركات: 0 | 2021-07-22 09:13:01 |

دراسة .. الصين حاضنة الفيروسات منذ 15 الف عام

التبت في الصين .. ستوري بلوك

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

دراسة أمريكية حديثة تكشف عمر الفيروسات في الصين

 

  • علماء امريكيون اكتشفوا فيروسات عمرها 15 الف عام في الصين.
  • نصف الفيروسات المكتشفة حية.
  • إن توفر لها المناخ المناسب ستكون قادرة على النمو والتطور.

 

دراسة أمريكية حديثة قام بها علماء من جامعة أوهايو ، كشفت بعد جمع عينات جليدية من منطقة التبت المرتفعة في جنوب غرب الصين ، كشفت أن عمر الفيروسات هناك يمتد الى 15 الف عام مضى.

وأكد العلماء بعد مسح عينات الجليد من تحت الغطاء الجليدي في نهر جوليا في هضبة التبت الصينية ، التي يطلق عليها “سقف العالم” لارتفاعها الشاهق، أنه تم العثور على العشرات من الأنواع غير المعروفة من الفيروسات، مما قد يغير النظرة الحالية تجاه تطور تاريخ الفيروسات.

ويعود عمر النهر الجليدي في تلك المنطقة إلى أكثر من 14 ألف عام ، وبعد أخذىعينات من قلب الجليد عثر العلماء بالفعل على 33 فيروسا ، 4 منها تنتمي إلى أنواع معروفة من العاثيات التي تغزو البكتيريا، ولكن 28 منها على الأقل لا تتطابق مع أي نوع معروف وتعد حديثة الاكتشاف .

الفرضيات التي طرحها العلماء حتى الآن ، أن هذه الفيروسات ربما نشأت في انواع النباتات وطبقات التربة ، ويبدو أن الجليد قد حافظ على نصفها تقريبا فهي قادرة على الحياة تحت طبقاته .

البيئات القاسية، لما لها من مقومات تساعدها على إصابة الخلايا في البيئات الباردة .

كما أكد العلماء أن دراسة الفيروسات القديمة بشكل أفضل يمكن أن يساعد في فهم تاريخ تطورها بشكل أدق ، خاصة كيفية تأقلمها مع التغيرات المناخية عبر مرور السنين.

ويعد التلوث بالميكروبات الحديثة مشكلة خطيرة في عصرنا الحالي ، لذلك تسعى بعض الدول لتعقيم قلب الجليد وطبقاته السحيقة.

وتعد الأنهار الجليدية عاملا مهمة جدا في الحفاظ عى التاريخ القديم ، كونها تحبس في داخلها جزئيات الغبار وآثار الغاز والميكروبات وحتى المواد النباتية من فترات زمنية مختلفة دون تأثر.

وبما أن هذه الطبقات تتراكم على بعضها البعض مع مرور السنين ، فبإمكان العلماء دائما حفر ودراسة قلب الجليد لمعرفة معلومات أكثر وبيانات أوضح عن الماضي وأنواع الحياة التي كانت موجودة في مراحل زمنية مضت.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6438 ثانية