بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يلتقي الآباء الكهنة والمشاركين بتدريب حول حماية الطفل      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب في يوم الجمعة من الأسبوع الخامس من الصوم الكبير      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس لشبيبة زاخو في دير راهبات الكلدان في شقلاوة      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية      بعد فوزه.. بوتين يتفوق على ستالين ويصبح أطول زعماء روسيا بقاءً بالمنصب منذ قرنين      للمرة الرابعة منذ كانون الأول/ ديسمبر.. ثوران بركاني جديد في آيسلندا      مسرور بارزاني يوجه بافتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة      الأنواء الجوية عن طقس العراق: أمطار رعدية وحالوب بدءاً من الغد      دائرة الحوار بين الأديان توجه رسالة لمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد 2024
| مشاهدات : 1395 | مشاركات: 0 | 2021-06-19 10:13:23 |

المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يشارك بحضور حفل اختتام مسابقة اللغة السريانية والتربية المسيحية في بخديدا (الحمدانية)

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 شارك السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية ، في حضور حفل توزيع الجوائز للفائزين بالقرعة في مسابقة (اللغة السريانية والتربية المسيحية)، التي اقامها دار مار بولس للخدمات الكنسية في بخديدا بالتعاون مع مركز مار افرام السرياني لتعليم اللغة السريانية، وذلك عصر يوم الخميس الموافق 17 حزيران 2021 في مقر الدار في قضاء الحمدانية (بخديدا)، بحضور مرشدي المسابقة، الخور اسقف شربيل عيسو والاب بشار كذيا مدير دار مار بولس للخدمات الكنسية.

 هذا والقى السيد عماد ججو كلمة خلال الحفل، اكد فيها اهمية اجراء هذه المسابقات كونها تحث الطلبة والتلاميذ للبحث عن الاجابة الصحيحة في مناهج التعليم والكتب الخارجية وهو ما يزيد من فرص تعلمهم وتوسيع مداركهم وثقافتهم وتحثهم على البحث والاطلاع. 

 ودعا السيد ججو في كلمته رعاة الكنائس من الاباء الافاضل الى التمسك باللغة السريانية لغة سيدنا يسوع المسيح، لغة الام لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، لغة ابائنا واجدادنا، في اقامة القداديس الالهية والصلوات ، كونها لغة حية ومن اللغات السامية العريقة.

 هذا وحضر الاحتفالية ايضا الى جانب السيد ججو ، الخور اسقف الدكتور بهنام سوني والشاعر زهير بردى الذي عمل ضمن لجنة التحكيم لاختيار الاجوبة الصحيحة الداخلة في القرعة، اضافة حضور الى مدراء المدارس والكوادر التعليمية والتدريسية لمادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية ، فضلا عن حضور عدد من الشعراء والمهتمين باللغة السريانية.

 وشهد الحفل اجراء القرعة وفاز في المسابقة ٢٥ مشارك، كما شهد ايضا تقديم والقاء العديد من القصائد باللغة السريانية من تلاميذ المدارس المشمولة بتدريس المناهج السريانية في بخديدا (الحمدانية)، وفي الختام تم توزيع الهدايا على المشاركين في الحفل والفائزين بالمسابقة.

 يشار الى ان المسابقة شارك في اعدادها السيد عصام ميخا ياكو المشرف الاختصاص للغة السريانية والسيدة فادية ابلحد، وعدت النسخة التاسعة، ونشرت اسئلتها الكترونيا على المواقع الاخبارية لشعبنا وعلى صفحات منصات التواصل الاجتماعي نهاية شهر ايار الماضي وانتهت في 16 حزيران 2021، وبلغ عدد المشاركين فيها الى (440 مشارك). وضمت نسخة اسئلة اللغة السريانية  10 اسئلة فيما ضمت اسئلة التربية المسيحية 10 اسئلة اخرى ، وكانت المشاركة مفتوحة لجميع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

 




























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6220 ثانية