قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي لمناسبة عيد مار يعقوب البرادعي والأمبراطورة ثيودورة والعلامة مار غريغوريوس ابن العبري      لقاء حوار الأديان في البطريركية الكلدانية      نيافة المطران الدكتور افاك اسادوريان يرعى القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في اربيل – عنكاوا      البطريرك ساكو يُمنح جائزة المطران الايطالي الشهيد لويجي بادوفيزي      العيادة الخيرية في أبرشية كركوك الكلدانية تنظم حملة تلقيح ضد فايروس كورونا      غبطة البطريرك ساكو يتراس صلاة السنة للمرحوم الاب صلاح خدور      بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      جراحات تأبى الإندمال      توزيع بطاقات لقاح «كورونا» في كوردستان الأسبوع المقبل      مفوضية الانتخابات: 10 أكتوبر المقبل موعد حتمى لإجراء الانتخابات العراقية      احذروا جداً من كورونا.. تشوهات قد تطال شبكية العين      طوكيو 2020.. الصين تواصل حصد الذهب وأميركا خلفها      البطريرك المسكوني: هشاشة البيئة ثمرة خيارات خاطئة وجشع الإنسان      مسرور بارزاني: الحكومة العراقية تتحمل واجباً أخلاقياً وقانونياً بتعويض ذوي ضحايا المجازر المرتكبة ضد شعب كوردستان      كورونا يستفيق في الصين.. بؤر وبائية جديدة تنذر بخطر      إصابة العشرات نتيجة تصادم قطارين في امريكا      تحذير من متحور كورونا يقتل ثلث المصابين به.. هذه فرص انتشاره
| مشاهدات : 854 | مشاركات: 0 | 2021-06-16 09:12:28 |

قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو لتذكار شهداء الإبادة السريانية سيفو

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الارثوذكس/

 

مساء يوم الثلاثاء 15 حزيران 2021، ترأّس قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني صلاة المساء في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما – دمشق.

‎شارك في الصلاة أصحاب النيافة المطارنة: مار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة المسيحية، مار بطرس قسيس، المعاون البطريركي والمعتمد البطريركي في أبرشية حلب وتوابعها، ومطران الأرمن الأرثوذكس في دمشق أرماش نلبنديان.

‎وفي موعظته، أكّد قداسته أنّنا نجتمع اليوم لكي نصلّي معًا من أجل العالم لكي يحلّ السلام في المعمورة قاطبةً، وخاصّةً في بلادنا المشرقية، ولئلاّ تتكرّر مجزرة سيفو بحقّ شعبنا أو أيّ شعبٍ آخر. واستذكر قداسته المجزرة مؤكّدًا أنّنا كمسيحيّين مدعوّون لنحبّ ونسامح لا القريب فقط بل العدوّ أيضًا، لذلك فإنّنا نسامح الذين ارتكبوا هذه المجزرة الشنيعة وفي الوقت عينه نصلّي إلى الله كي يتوبوا ويعرفوا خطأهم وندعوهم ليعترفوا بما اقترفه آباؤهم من شرور.

‎وبعد صلاة المساء (الرمشو)، توجّه قداسته وأصحاب النيافة والمؤمنين في مسيرة أضاءوا خلالها الشموع، من مقرّ البطريركية نحو حديقة الشهداء السريان قرب باب شرقي حيث أقام قداسته صلاة تشمشت الشهداء وأضاء شعلة النار في نصب شهداء سيفو السريان.































أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5684 ثانية