العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في قرية (بخلوجه)‏      كلمة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا ليوم الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية      المهندس آشور يوخنا ‏‏عضوا في مجلس محافظة دهوك      بالصور.. بعض المواقع الاثرية البابلية الاشورية في العراق      الخوراسقف يونان حنو يزور سيادة المطران مار نيقوديموس داؤد شرف - عنكاوا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      للاطلاع على سير التعليم واداء الامتحانات السيد عماد ججو يزور المدراس السريانية في كركوك      ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين - كاتدرائية مار يوسف في بغداد      بالصور.. مؤتمر صحفي بحقوق المكونات‏ - أربيل      الخارجية الروسية: المواجهة بين روسيا والناتو آخذة في التصاعد      الخارجية الأمريكية: الرئيس بايدن يدرك أهمية إقليم كوردستان      فرنسا والعراق توقعان "اتفاقية شراكة استراتيجية" لتعزيز التعاون بين البلدين خصوصا في قطاع الطاقة      الفيفا: الانفاق القياسي لأندية إنجلترا ينعش ميركاتو 2022      كلمة البابا إلى وفد من المعهد الأوروبي للدراسات الدولية      التقط 400 صورة سيلفي في غابة.. "الدب المتباهي" يخطف الأنظار      مان يونايتد على مشارف نهائي كأس الرابطة      حكومة إقليم كوردستان تدعو الحكومة الاتحادية لعدم الخضوع لقرار المحكمة الاتحادية      بعد الدبابات.. اقتراح بمساعدة كييف بـ"ذخائر عنقودية" ومناقشات بشأن "أف 16"      فتاة أميركية تطلب تحليل دي.إن.إيه للتأكد من وجود سانتا
| مشاهدات : 1886 | مشاركات: 0 | 2021-06-11 10:22:50 |

هل يصيب "الفطر الأسود" الأطفال؟

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

يخشى العلماء في الهند أن يكون الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد في الموجة الثالثة للوباء، والتي ستكون برأيهم "أقسى"، نظرا لتحوّر الفيروس بطريقة تؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي تماما، ما يتسبب في حدوث أضرار إضافية مثل "الفطر الأسود".

ويعد الفطر الأسود نوعا نادرا من العدوى الفطرية التي رصدت لدى بعض المصابين بكوفيد-19، ويتسم بنمو ما يشبه الخيوط داخل الأوعية الدموية وحولها، ويمكن أن تكون مهددة للحياة لدى مرضى السكري، أو المصابين بنقص المناعة الشديد.

وغالبا ما يصيب المرض الجيوب الانفية أو الدماغ أو الرئتين، إلا أنه قد يمتد أيضا ليطال مناطق أخرى من الجسم مثل الجهاز الهضمي.

وبحسب الاستشاري في طب الأطفال بمستشفى فورتيس في مومباي، الدكتور جيسال شيث، فإن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالفطر الأسود مقارنة بالبالغين، رغم وجود تقارير وثقت مثل هذه الإصابات التي حدثت بعد الإصابة بكورونا.

وبيّن شيث أن الأطفال المصابين بسوء التغذية، أكثر عرضة للإصابة بالفطر الأسود، مقارنة بغيرهم من الأطفال.

وشدد على ضرورة عدم تجاهل عدد من الأعراض المرتبطة بالفطر الأسود لدى الأطفال، وذلك للحيلولة دون حصول مضاعفات خطيرة.

ونقل موقع "إنديا" عن شيث قوله: "على الوالدين مراقبة مجموعة من الأعراض المتصلة بالفطر الأسود مثل الصداع وتورم الجبهة أو جانب واحد من الوجه، بالإضافة إلى ظهور قشور سوداء حول الأنف، وعدم وضوح الرؤية، وألم في الصدر وسعال وضيف في التنفس".

وينصح الأطباء لتجنيب الأطفال الإصابة بالفطر الأسود، الحرص على جعلهم يغسلون أيديهم على نحو متكرر، وعدم لمس العينين والأنف والفم إلا بأيد نظيفة.

ووفق شيث فإن الاكتشاف المبكر والعلاج في الوقت المناسب هما "المفتاح" لإنقاذ الأطفال المصابين بالفطر الأسود، الذي يعالج لديهم بالأدوية المضادة للفطريات مع الجراحة وفق تشخيص الحالة السريرية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6255 ثانية