الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 420 | مشاركات: 0 | 2021-06-09 15:34:24 |

من أميركا إلى جنوب إفريقيا.. ما قصة التوائم القياسية؟

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

الإنجاب حدث يحصل كل ثانية في العالم، لكن إنجاب التوائم الكبيرة العدد أمر نادر الحدوث وخصوصا فوق الرقم 5.

ويبلغ الرقم العالمي المعروف، بحسب موسوعة "غينيس" حتى الآن هو 9 توائم، وضعتهم سيدة تدعى حليمة سيسي، (25 عاما) في مستشفى بالمغرب في مايو الماضي.

وكانت حليمة وصلت إلى المغرب قبل ذلك التاريخ بنحو شهر ونصف الشهر في حالة صحية حرجة.

ومن النادر أن تنجب سيدة عددا كبيرا من التوائم دفعة واحدة، وغالبا ما يعاني بعضهم مضاعفات صحية، فبعض الأجنة تولد غير مكتملة النمو وفي حالات أخرى يؤدي الأمر للوفاة.

 ولذلك تركز أرقام "غينيس" على عدد المواليد الأحياء، فعدد من المواليد يموتمون مباشرة بعد الولادة أو بعد أيام بسبب المضاعفات.

وعاد الحديث مجددا إلى الأرقام القياسية في المواليد، بعدما زعمت امرأة من جنوب إفريقيا أنها وضت مؤخرا 10 توائم بعد عملية قصيرية.

وكانت غوشايمه سيتهول (37 عاما) وزوجها تسوتيتسي قد قالا لموقع إخباري إن المواليد هم 7 إناث و3 ذكور، دون أن يرد حتى الآن تأكيد بشأن الرقم.

وقالت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية إنه على علم بالقصة، لكنها تحتاج تأكيد للأمر، مؤكدة أن الأولوية الآن هي لصحة الأم والمواليد الجدد.

لكن الثابت أن غوشايمه كانت حاملا، إذ إنها نشرت صورة لها قبل الولادة بفترة وجيزة وبدا من بطنها أنها حامل بعدد كبير من التوائم.

وفي حال تأكيد أن عدد التوائم في جنوب إفريقيا كان 10، فسيكون بذلك الرقم القياسي العالمي.

ويقول موقع موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية إن من بين الأرقام القياسية المسجلة لديه 8 مواليد للأميركية نادية سليمان.

واحتلت نادية في يناير 2009 عناوين الصحف العالمية بعدما أنجت 6 مواليد ذكور واثنين من الإناث في ولاية كاليفورنيا.

وتمكن أولاد نادية كلهم من النمو والترعرع في كنف العائلة وتجاوز محنة ما بعد الولادة التي تكون عادة خطيرة على الأطفال  التوائم. 

 وفي عام 1997، وضعت الأميركية بوبي ماكوغي 7 توائم في ولاية أيوا، واعتبرت حينها الرقم القياسي العالمي، فلم يسبق في الذاكرة الحية تسجيل 7 مواليد توائم دفعة واحدة.

وكبر الأطفال وصاروا شبانا وعندما بلغوا الـ21 من عمرهم احتفلت بهم صحف محلية، مشيرة إلى اثنين منهم عانيا من مشكلات في شلل دماغي قبل أن يجريا عمليات جراحية خففت من وطأة الإصابة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0968 ثانية