الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 876 | مشاركات: 0 | 2021-06-04 10:17:46 |

بيت شفاء للمسيحيين الفارين من إيران

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

بينما لا يزال البناؤون مشغولين بتركيب دورات المياه وبناء الجدران، فإن كوروش يعد الأيام حتى افتتاح المركز.

أربعة جدران، وسقف ، والكثير من الغبار ومواد البناء: هكذا يبدو المركز المجتمعي الجديد للاجئين المسيحيين الإيرانيين في تركيا حاليًا.

كوروش، المبادر والقوة الدافعة للبناء، هو نفسه لاجئ إيراني. ويعتقد أن المتحولين الهاربين من الاضطهاد الشديد والسجن في وطنهم يحتاجون إلى مكان آمن للشفاء. هذه هي رؤيته للمبنى الذي يقع في واحدة من أكبر مدن تركيا.

نشأ كوروش في أسرة مسلمة في إيران. كان أول لقاء له مع المسيحية في المدرسة الثانوية، على الرغم من أنه استاء في ذلك الوقت من صديقه بسبب إيمانه. بعد سنوات، كشخص بالغ، قام بزيارة كنيسة منزلية بدعوة من نفس الصديق، وهنا بدأ رحلته كمسيحي.

أصبح كوروش قائدًا لكنيسة منزلية لكن ذلك كان له ثمن: تم اعتقاله وتعذيبه. يقول كوروش إنه لا يزال مندهشًا من الظلم الذي تعرض له في السجن: "لم أرتكب أي جريمة لأستحق ذلك. لم أقتل أحداً، ولم أسرق شيئًا. كل ما فعلته هو تسليم قلبي ليسوع. 

لكن الفترة التي قضاها في السجن لم تخيفه أو تثبط عزيمته، وبعد الإفراج عنه واصل خدمته. ثم تعقبته المخابرات مرة أخرى. لم ير كوروش أي خيار آخر سوى مغادرة بلده الحبيب والبحث عن وطن جديد في تركيا.

يشكل المتحولون من أصول إسلامية أكبر مجموعة من المسيحيين في إيران. وفقًا لباحثي Open Doors، أجبر ما لا يقل عن 1000 مسيحي في العام الماضي على مغادرة البلاد لأسباب تتعلق بالإيمان. إن قادة الجماعات التي تحولت إلى المسيحية على وجه الخصوص هم الذين تم اعتقالهم ومحاكمتهم وحكم عليهم بالسجن لفترات طويلة بتهمة ارتكاب "جرائم ضد الأمن القومي".

في العام الماضي، سجل فريق البحث التابع لـ Open Doors مئة وعشرة حالة لمسيحيين تم اعتقالهم لأنشطة دينية و 44 حالة لمسيحيين حُكم عليهم بالسجن. يتذكر كوروش اللحظات الأولى بعد وصوله إلى تركيا: "لقد كان نوعًا من الخوف ممزوجًا بالحزن والارتباك حول سبب وجودي هنا. فقدت كل شيء - وظيفتي وعائلتي وبلدي" لقد أدرك أنه هو والمسيحيون الإيرانيون الذين تحولوا إلى المسيحية مثله، يحتاجون إلى مكان آمن، ومكان يشعر فيه بالراحة مرة أخرى ويتحدث مع الأشخاص الذين يتحدثون لغته، ومكانًا لمشاركة قصته وقراءة الكتاب المقدس في سلام.

يقول كوروش: "لست الوحيد". "العثور على مثل هذا المكان هو أحد أكبر التحديات التي يواجهها أي لاجئ إيراني".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0384 ثانية