الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 460 | مشاركات: 0 | 2021-05-25 09:50:35 |

فطر أبيض يزيح الأسود.. مرض يهدد بكارثة أخطر

عن الفطر الأبيض (istock)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نيت/

 

خلال الساعات الماضية، انشغلت الأوساط بالحديث عن مرض "الفطر الأسود"، وتواترت التقارير لمعرفة أي تفصيل جديد عن مرض كان غائباً عن الأذهان وعاد مع تفشي فيروس كورونا في الهند.

إلا أن الفطر الأسود لم يعد سيد الموقف الآن، فقد كشفت صحيفة ''إنديان إكسبريس'' الهندية في تقرير أصدرته الأحد، عن ظهور مرض الفطر الأبيض في البلاد، وهو أكثر خطورة وأشد فتكا من نظيره الأسود.

 

هؤلاء المهددون

وبحسب المعلومات، فإن مرض الفطر الأبيض يهدد أصحاب المناعة الضعيفة أو أولئك الذين يتناولون المنشطات لفترة طويلة من الزمن، وقد تم الإبلاغ عن بعض حالات الإصابة بمرض الفطر الأبيض في ولاية باتنا.

كما أفادت تقارير أخرى بأن "داء المبيضات"، أو "سلاق الفم"، أو حتى "القلاع الفموي"، كلها مصطلحات تطلق على "الفطر الأبيض"، وهي عبارة عن تراكم نوع من فطريات "كانديدا ألبيكانز" تتواجد تحديدا على اللسان، حيث تظهر على شكل ببقع بيضاء داخل الفم، وفق موقع "مايو كلينك".

وعلى الرغم من أن تواجدها قد يكون طبيعياً أحيانا داخل الفم، إلا أن خطورتها تكمن عندما تتفشى لتصل إلى سقف الفم أو اللثة أو اللوزتين.

وعادة ما يرى الأطباء هذا النوع من الفطريات بين الرضع أو كبار السن، أو أي من الأشخاص الذين يتلقون علاجات تخفض مستوى عمل الجهاز المناعي، والتي قد تكون مشكلة كبيرة إذا كان الجهاز المناعي ضعيفا وغير قادر على مقاومتها.

أما في حالات الإصابات الشديدة، قد لا يستطيع الشخص بلع الطعام أو تشعر بوجود شيء في الحلق، والتي قد تعني أن هذه الفطريات انتشرت ووصلت للمرئ.

 

أخطروا السلطات

كما أضافت الصحيفة أنه وبينما تطلب الحكومة المركزية من الولايات إخطار السلطات بحالات الإصابة بمرض الفطر الأسود أو داء الفطر المخاطي، تم العثور أيضا على عدوى تسمى الفطر الأبيض، مؤكدة العثور على هذه الحالات الجديدة المصابة بمرض الفطر الأبيض في ولايتي باتنا وبيهار.

بدوره، أفاد الدكتور أرونيش كومار، استشاري أول ورئيس طب الجهاز التنفسي، فإن هذه العدوى أكثر خطورة من مرض الفطر الأسود.

يشار إلى أن تقريرا نشرته شبكة "نيوز18" الهندية، قال إنه وبعد الإبلاغ عن 4 حالات مؤكدة بالإصابة بالفطر الأبيض، فقد أشار خبراء إلى أن "العدوى الفطرية" قد تصبح أكثر خطورة عما سبق.

وجاءت هذه التطورات بعد أيام قليلة من تأكيد وزارة الصحة الهندية، أن الفطر الأسود مسؤول عن وفاة 50% على الأقل من وفيات كورونا في البلاد.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9860 ثانية