المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يشارك بحضور حفل اختتام مسابقة اللغة السريانية والتربية المسيحية في بخديدا (الحمدانية)      وفد من مجلس الحوار الديني والإنساني يزور البطريركية الكلدانية      البابا فرنسيس يستقبل رئيسة جمهورية جورجيا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية، المتن، لبنان      توقعات بأن تصعد الانتخابات الإيرانية من الاضطهاد المسيحي      قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك ضمن وفد مشترك، يزور المدارس السريانية في المحافظة      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً راحةً لنفس المثلّث الرحمات مار يعقوب بهنان هندو، دير الشرفة، لبنان      مقبرة لملوك آشوريين في العراق تغطيها المياه في الشتاء وتظهر للنور في الصيف      بالصور .. لقاء جديد للجنة سيدات السريان في عنكاوا      منظمة UPP تؤسس أكبر مشروع تطوّعي في العراق بمحافظة نينوى      منظمة الصحة العالمية: قارة بأكملها في وضع خطير جدا      رسميا.. إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا لإيران      بـ"تمريرة سحرية" من ميسي.. الأرجنتين تهزم أوروغواي      أرمن آجوب أرمني مصري يبهر العالم بصخوره القديمة      المئات يشاركون بيوم الحج المسيحي لكنيسة سيدة الجبل في عنجرة / الاردن      متحدث صحة كوردستان : تجاوزنا ذروة تفشي كورونا لكن الخطر مازال قائماً      إسقاط المسيرات.. كشف تفاصيل "الليلة الساخنة" في العراق      اللياقة في الـ36.. خمسة أسرار يعمل بها رونالدو      محاولات لحل لغز كنيسة بيزنطية في سوريا      رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي
| مشاهدات : 509 | مشاركات: 0 | 2021-05-16 11:08:30 |

أسوشيتد برس: تحذير وطني جديد في الولايات المتحدة بشأن "الإرهاب المحلي"

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

أصدرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تحذيرا وطنيا بشأن الإرهاب، مشيرة الى أن المتطرفين قد يستغلون تخفيف قيود كورونا لشن هجمات، كما يحذر من خطر محتمل يشمل الإرهابيين المحليين الذين يتبنون الأفكار العنصرية.

تفاقمت هذه التهديدات بسبب فيروس كورونا، الذي ولّد نظريات المؤامرة وعزز من مشاعر الغضب في بعض الأوساط بسبب إغلاق الاقتصاد، ومع تحسن ظروف الفيروس، يقول التحذير إن هناك مخاطر جديدة تلوح في الأفق.

وقالت النشرة التي حصلت عليها وكالة أسوشيتد برس: "قد يسعى المتطرفون إلى استغلال تخفيف القيود المتعلقة بـوباء كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة لشن هجمات ضد مجموعة أوسع من الأهداف بعد أن قللت الإجراءات العامة السابقة من فرص الهجمات الفتاكة".

دون تسمية أي أهداف محتملة محددة ، يشير التقرير إلى أنه تاريخيًا ، استهدف المتطرفون بدافع الكراهية العرقية المؤسسات والشركات أو التجمعات الدينية.

نشرة النظام الاستشاري للإرهاب القومي الصادرة عن وزارة الأمن الداخلي هي امتداد لنشرة صدرت في وقت سابق من هذا العام في أعقاب هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي، ويعكس شعوراً بالقلق إزاء المتطرفين المحليين ، لا سيما أولئك الذين تحركهم الكراهية العرقية.

إن القلق بشأن المتطرفين المحليين قد طغى إلى حد ما على التركيز على المنظمات الإرهابية الأجنبية مثل القاعدة وداعش الإرهابي، على الرغم من أن التحذير يؤكد من أن كلا المجموعتين ما زالتا تحاولان الحث على شن هجمات محلية.

وقال وزير الأمن الوطني أليخاندرو مايوركاس في إصدار النشرة الجديدة "مشهد التهديدات المتعلقة بالإرهاب اليوم أكثر تعقيدًا وديناميكية وتنوعًا مما كان عليه قبل عدة سنوات".

شهد كل من مايوركاس والمدعي العام ميريك جارلاند أمام لجنة بمجلس الشيوخ هذا الأسبوع أن المتطرفين العنيفين ذوي الدوافع العنصرية أو العرقية يشكلون أكبر تهديد محلي للبلاد في الوقت الحالي.

من جانبها، تقدم وزارة الأمن الوطني ومكتب التحقيقات الفدرالي التوجيهات وغيرها من المساعدات لمنظمات إنفاذ القانون الحكومية والمحلية للتعامل مع التهديد.

كما أنشأت وزارة الأمن الداخلي فرعًا محليًا جديدًا للإرهاب ضمن مكتب الاستخبارات والتحليل التابع لها وأصدرت توجيهات إلى حكومات الولايات والحكومات المحلية لاستخدام 7.5% من أموال المنح السنوية التي تصدرها الوكالة للتعامل مع التهديد.

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0256 ثانية