الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 724 | مشاركات: 0 | 2021-05-08 09:59:10 |

البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء

 

عشتارتيفي كوم- اخبار الفاتيكان/

 

البابا فرنسيس يوجّه رسالة طويلة إلى الكاردينال أوزوالد غراسياس، رئيس أساقفة بومباي ورئيس مجلس أساقفة الهند، ويصلّي من أجل الضحايا، ويسأل للمرضى وعائلاتهم والأطباء ورجال الإنقاذ "المثابرة والقوة والسلام".

 

إنَّ المحارق التي تحترق فيها الجثث تحرق أيضًا دموع بلد لا يواكب وتيرة الفيروس التي لا يمكن إيقافه. أربعة آلاف حالة وفاة في اليوم، ثلاثمائة وثمانين ألف إصابة في الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو ما يعني ملايين الحالات شهريًا. تواجه الهند، التي تحطم البيانات الرهيبة للوباء، معركة غير متكافئة ضد انتشار وباء فيروس الكورونا وقد تم تخصيص مبلغ ضخم من الموارد الاقتصادية - ما يقارب سبع مليارات دولار - للقاحات والرعاية الصحية.

إنه المشهد الذي يرتد من الإعلام وهو المشهد عينه الذي دفع البابا للتعبير عن مشاعره في رسالة لأبناء الدولة الآسيوية العظيمة وكنيستها، ويكتب في هذا الوقت الذي يعاني فيه الكثيرون في الهند من حالة الطوارئ الصحية الحالية، أكتب إليكم للتعبير عن تضامني الصادق وقربي الروحي من الشعب كلّه. موجّهًا هذه الرسالة الطويلة إلى الكاردينال أوزوالد غراسياس، رئيس أساقفة بومباي ورئيس مجلس أساقفة الهند.

أراد البابا فرنسيس أن يتذكر أي شخص تشابك طريقه بطريق فيروس الكورونا، ويكتب يتوجّه فكري بشكل خاص إلى المرضى وعائلاتهم، وإلى الذين يساعدونهم، وبشكل خاص إلى الذين يبكون على فقدان أحبائهم. أفكر أيضًا بالعديد من الأطباء والممرضين والعاملين في المستشفيات وسائقي سيارات الإسعاف وجميع الذين يعملون بلا كلل للاستجابة لحالات طوارئ إخوتهم وأخواتهم. وبامتنان عميق أستمطر عليهم جميعًا مواهب الله للمثابرة والقوة والسلام.

أما بالنسبة للجماعة الكاثوليكية في الهند، يعبّر البابا فرنسيس عن امتنانه للأعمال الخيرية والتضامنية التي يتمُّ القيام بها في خدمة الجميع. ويؤكد قائلاً أفكِّر بالسخاء الذي أبداه العديد من الشباب الملتزمين.  ويختتم الأب الأقدس رسالته موكلاً إلى الرحمة الإلهية المؤمنين الذين فقدوا حياتهم، بما فيهم الكهنة والرهبان والراهبات ويكتب في هذه الأيام المليئة بالألم الشديد، يمكننا جميعًا أن نتعزى بالرجاء الذي يولد من عيد الفصح وإيماننا الراسخ بوعد القيامة والحياة الجديدة للمسيح. 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2439 ثانية