غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      اسعد العيداني: البصرة منطقة تعايش سلمي ونتمنى عودة المسيحيين الى المحافظة      القداس الإلهي في كنيسة القديس مار جرجس بزيدل - سوريا بمناسبة عيد القديس مار جرجس الشهيد      غبطة البطريرك يونان يفتتح ويدشّن مزار القديسة مريم العذراء في باحة النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في البصرة، العراق      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتضامن مع الكاردينال ساكو      معالي وزير التربية وخلال لقاءه المدير العام .. يؤكد استعداد الوزارة لدعم الدراسة السريانية للارتقاء بالعملية التربوية      الكاردينال ساكو يستقبل وزير أوقاف إقليم كوردستان-العراق      الاتحاد الأوروبي يعلن تعيين مبعوث خاص لتعزيز حرية الدين والمعتقد      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟      غرفة عمليات أربيل تقرر عدم فرض حظر التجوال خلال عيد الفطر      العمليات المشتركة: لا اتفاق بين أنقرة وبغداد يتيح للقوات التركية القيام بعمليات عسكرية داخل العراق      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً مشتركاً للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية      دوري أبطال أوروبا: تشيلسي يتأهل إلى النهائي على حساب ريال مدريد
| مشاهدات : 434 | مشاركات: 0 | 2021-05-01 12:27:22 |

الولايات المتحدة تحصن 100 مليون شخص ضد فيروس كورونا

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

تلقى مئة مليون شخص، في الولايات المتحدة، لقاحات تامة ضد كوفيد-19، وفق ما أعلن الجمعة منسق البيت الأبيض للتصدي للوباء جيف زينتس.

وقال زينتس في إفادة صحافية إن الأمر "يعني أن مئة مليون أميركي يشعرون بالارتياح وراحة البال".

ويعتبر أي شخص مر أسبوعان على تلقيه لقاح، يؤخذ بجرعة واحدة، أو الجرعة الثانية من لقاح يعطى على مرحلتين، يعتبر مطعما بشكل تام.

وأشار زينتس إلى أن العدد يمثل نسبة 40 بالمئة من السكان البالغين في الولايات المتحدة، وضعف عدد الأشخاص الذين كانوا قد تلقوا اللقاحات بشكل تام حتى نهاية مارس.

ويعكس الإعلان نجاحا لإدارة جو بايدن التي أعطت دفعا قويا لحملة التلقيح في الولايات المتحدة فور تسلمها السلطة، وحققت الأسبوع الماضي هدفها المتمثل في منح 200 مليون جرعة قبل مرور مئة يوم على بداية ولاية الرئيس الأميركي الجديد.

غير أن تباطؤا بدأ يلاحظ منذ بلوغ حملة التطعيم ذروتها في بداية أبريل. فالأشخاص الذين رغبوا في التحصن طبيا ضد فيروس كورونا تلقوا اللقاحات، وانتقل التركيز حاليا على الوصول إلى الأشخاص الأكثر ترددا أو من يصعب الوصول إليهم، كما هي الحال في المناطق الريفية.

وتعطى ثلاثة لقاحات في الولايات المتحدة، هي فايزر/بايونتيك وموديرنا و"جونسون أند جونسون".

وتراجع معدل الإصابات بكوفيد-19 في الولايات المتحدة إلى أقل من 60 ألفا يوميا خلال الأسبوع الأخير للمرة الاولى منذ شهر، وسط إشادة الخبراء بالتأثير الإيجابي لعملية التحصين.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3969 ثانية