بالصور .. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية للشماس رودي كامل بطرس صفار في كنيسة مار كوركيس في القوش      هل تنجح جهود إعادة إحياء مدينة أور التاريخية جنوبي العراق؟      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويفتتح قاعة كنيسة مار أفرام في حلب بعد تجديدها      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تقوم بزيارة قرية نافكندالا في زاخو      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحضر عرضًا خاصًا للكشاف السرياني السوري      غبطة البطريرك يونان يبارك فوج كشّاف سيّدة الانتقال، حلب      قداس الهي في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا بمناسبة تذكار العذراء مريم لبركتها على السنابل      الأب يونان شيبا ضيفاً كريماً في المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية - أربيل      بالصور.. تذكار مريم العذراء حافظة الزروع في القوش      تأسيس فوج كشاف عروس الابرشيات السرياني في اربيل - عنكاوا      برلمان كوردستان يجتمع اليوم ويصوت لترشيح رئيس جديد لهيئة حقوق الانسان      صحيفة أمريكية: العراق قد يستبدل طائرات "إف - 16" الأمريكية بمقاتلات روسية حديثة      بسبب كورونا.. أستراليا تغلق حدودها حتى منتصف 2022      "لا مفاجآت" في ترتيب أعلى أندية العالم قيمة      اجتماع عبر الانترنت للأمانة العامة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البطريرك مار اغناطيوس      مدرب تشلسي: لم أفقد الثقة بعد.. وجاهز لـ"معركة الأبطال"      "محطة مفصلية".. تحركات إيجابية حول دستور "لا يستثني أحداً" في كوردستان      حلف الناتو يتأهب لشن هجوم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يجد الإسرائيليون والفلسطينيون درب الحوار والمغفرة      نــادي تـللسـقف الـريـاضي ينظم بطولة ( العودة ) للسنة الخامسة لكرة الطاولة
| مشاهدات : 895 | مشاركات: 0 | 2021-04-16 09:58:52 |

البابا فرنسيس يبرق معزيا بوفاة الكاردينال ادوارد كاسيدي الرئيس الفخري للمجلس البابوي لتعزيز وحدة المسيحيين

 

عشتار تيفي كوم – الفاتيكان نيوز/

أبرق قداسة البابا فرنسيس إلى السفير البابوي في أستراليا المطران ادولفو تيتو يانا معزيا بوفاة الكاردينال ادوارد كاسيدي الرئيس الفخري للمجلس البابوي لتعزيز وحدة المسيحيين، وذلك في العاشر من نيسان أبريل في مدينة نيوكاسيل الأسترالية، عن عمر ستة وتسعين عاما. وقدّم الأب الأقدس تعازيه الحارة وأشار بامتنان إلى سنوات خدمته الثمينة للكرسي الرسولي والتزامه بتعزيز وحدة المسيحيين.

الكاردينال ادوارد كاسيدي من مواليد سيدني (أستراليا) في الخامس من تموز يوليو 1924. نال السيامة الكهنوتية في الثالث والعشرين من تموز يوليو 1949. مجاز في القانون الكنسي من جامعة اللاتيران الحبرية في روما عام 1955. ودرس أيضا في الأكاديمية الحبرية الكنسية في روما ليبدأ العمل من ثم في خدمة الكرسي الرسولي الدبلوماسية. نال السيامة الأسقفية في الخامس عشر من تشرين الثاني نوفمبر 1970. وفي الثالث والعشرين من آذار مارس عام 1988 عُيّن وكيل الشؤون العامة في أمانة سر دولة حاضرة الفاتيكان وقد شغل هذا المنصب حتى الثاني عشر من كانون الأول ديسمبر عام 1989 حين عُيّن رئيس المجلس البابوي لتعزيز وحدة المسيحيين. ومنذ الثالث من آذار مارس 2001 أصبح الرئيس الفخري لهذا المجلس البابوي. عيّنه البابا يوحنا بولس الثاني كاردينالا في كونسيستوار الثامن والعشرين من شهر حزيران يونيو عام 1991.

هذا ومع وفاة الكاردينال ادوارد كاسيدي الرئيس الفخري للمجلس البابوي لتعزيز وحدة المسيحيين، أصبح مجمع الكرادلة مؤلفا من مائتين وخمسة وعشرين كاردينالا من بينهم مائة وستة وعشرون كاردينالا ناخبًا.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5600 ثانية