"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 576 | مشاركات: 0 | 2021-04-08 10:47:07 |

إقليم كوردستان يفرض حظراً جزئياً للتجوال

تصوير بلند طاهر / رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان فرض حظر جزئي للتجوال من الثامنة مساءً لغاية السادسة صباحاً ابتداءً من يوم الخميس.

وقالت الوزارة في بيان، يوم الأربعاء (7 نيسان 2021)، إن حظر التجوال يشمل جميع محافظات أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة والإدارات من الساعة 8 مساءً إلى الساعة 6 صباحاً .

وسيتم تنفيذ هذه القرارات اعتباراً من يوم الخميس (8 نيسان 2021).

وتضمنت القرارات الجديدة الصادرة من وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان حظر التجوال على حركة السيارات والمارة في جميع محافظات أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة والإدارات المستقلة في رابرين وكرميان من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 6 صباحاً .

وتقرر استثناء سيارات المنظمات الدولية والدبلوماسيين وقوات الأمن والفرق الصحية وشركات النفط وشركات الاتصالات وسيارات الإسعاف والصحفيين، من القرار.

كما تقرر بقاء أبواب الصيدليات مفتوحة خلال حظر التجوال، واستمرار الحركة التجارية بين المحافظات في إقليم كوردستان، ومع محافظات العراق.

تسري هذه القرارات للمدة من 8 نيسان 2021 حتى 12 منه.

يشار إلى أن المتحدث باسم وزارة الصحة في إقليم كوردستان، آسو حويزي، قد قال لشبكة رووداو الإعلامية يوم أمس: "تشهد الموجة الثانية لكورونا ذروة تفشيها وتكاد تبلغ القمة، وإذا استمر عدم الالتزام على حاله، هناك مقترح لفرض حظر تجوال عام محدود، أي عدم السماح بخروج المواطنين من بيوتهم من المساء أو الليل حتى الصباح".
 
حويزي أضاف أن "الوضع في غاية السوء وأن كل وحدات العناية بالمرضى امتلأت، وتعمل الوزارة على عرقلة تفشي الوباء وعدم بلوغ حالات الوفاة مستوى عالياً وخطيراً".
  
وقد بدأ يوم أمس تطبيق منع التنقل بين محافظات إقليم كوردستان والعراق، والذي استثني منه الدبلوماسيون والمرضى والتجار.
 
يأتي ذلك بينما تشير إحصائية 24 ساعة الأخيرة لوزارة صحة إقليم كوردستان إلى تسجيل 1217 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ووفاة 13.
 
 وبهذا يصل عدد المصابين بفيروس كورونا في إقليم كوردستان، إلى 128264، شفي منهم 112334، وتوفي 3756.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0806 ثانية