"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 467 | مشاركات: 0 | 2021-04-02 09:51:07 |

متحف الكتاب المقدس في واشنطن يعرض معروضات خاصة للفصح

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

على الرغم من الخسارة التي تكبدها العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، قال كلاي إن الفيلم يسعى أيضًا إلى مشاركة رسالة أمل للجميع

كشف متحف الكتاب المقدس في واشنطن عن احتفاله بأسبوع الآلام، والذي يتضمن أول إنتاج سينمائي داخلي، ومعارض وعروض خاصة للاحتفال بقيامة المسيح.

يتوقف الإيمان المسيحي على موت المسيح وقيامته، ويسعى المتحف، الذي افتتح في عاصمة الأمة عام 2017، إلى إظهار الأمل والتاريخ في عيد الفصح هذا الموسم.

أخبرت شارلوت كلاي، مديرة العلاقات الإعلامية في متحف الكتاب المقدس، صحيفة كريستيان بوست في مقابلة يوم الثلاثاء كيف يُظهر الفيلم الوثائقي الجديد للمتحف، "تاريخ عيد الفصح"، وأهمية تأثير عيد الفصح في جميع أنحاء العالم.

قالت كلاي: "بالنسبة للمسيحيين، بالطبع، ليس هناك ما هو أكثر تأثيرًا من قيامة يسوع، لكن عيد الفصح هو حدث مهم لدرجة أنه جعل الكثير من سكان العالم يعيدون ترتيب تقويمهم (بعد الميلاد، قبل الميلاد)...". "قاد الحدث أكثر من ثلث العالم إلى تسمية أنفسهم بالمسيحيين. لذلك نلقي نظرة على الجدول الزمني، وكيف يرتبط عيد الفصح بدورة القمر ويمر من الشتاء إلى الربيع، والظلام إلى النور، وكيف يتوافق مع الاعتدال الربيعي."

يستكشف الفيلم الوثائقي، الذي تم تصويره في إسرائيل وإيطاليا والمتحف، التاريخ والتقاليد والأصول والتأثير العالمي لعيد الفصح. كما يتضمن إعادة تمثيل لعيد الفصح الأصلي من خلال أسبوع آلام يسوع المؤدي إلى موته وقيامته.

يتعمق الفيلم في تقاليد عيد الفصح - مثل البيض وأرنب عيد الفصح - لفهم من أين نشأت وكيف يحتفل الناس في جميع أنحاء العالم.

وقال هاري هارجريف الرئيس التنفيذي لمتحف الكتاب المقدس في بيان: "بالنسبة لأولئك الذين ينتمون إلى التقاليد المسيحية والكاثوليكية والأرثوذكسية وغيرها، فإن قيامة المسيح تحدد التاريخ والحياة البشرية". "سيشرك هذا الفيلم الوثائقي المشاهدين في استكشاف مقنع لتاريخ عيد الفصح. من خلال الخوض في الكتاب المقدس والقيامة، ليس فقط عيد الفصح ولكن يمكن فهم حالة الإنسان بشكل أفضل."

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9145 ثانية