"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 631 | مشاركات: 0 | 2021-03-29 09:56:10 |

نيافة المطران مار تيموثاوس يزور قداسةَ البابا تواضروس الثاني في القاهرة

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الأحد ٢٨ آذار ٢٠٢١، وبتكليف من قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني الكلّي الطوبى، زار صاحب النيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها والنائب البطريركي بالوكالة في مصر، قداسةَ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في مقرّ البابوية في القاهرة.

رافق نيافته في هذه الزيارة الأب الربّان فيلبس عيسى كاهن رعية السيّدة العذراء للسريان الأرثوذكس في القاهرة والشماس الإنجيلي الدكتور جميل ملوح والأستاذ المحامي سيفين ملاك. كما حضر اللقاء أيضًا قدس الأب الراهب كيرلس الأنبا بيشوي، سكرتير قداسة البابا، والأستاذ الدكتور جرجس صالح منسق العلاقات بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وكنائس الشرق الأوسط والأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط.

خلال الزيارة، نقل نيافته محبة وسلام قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني لأخيه قداسة البابا تواضروس الثاني وتهنئته له بمناسبة حلول الصوم المقدّس ودعاءه لأبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الشقيقة ليحفظهم الربّ بالصحة ويحميهم من جائحة كورونا. كما نقل نيافته رغبة قداسة سيدنا البطريرك باستئناف الاجتماعات الدورية لرؤساء الكنائس الأرثوذكسية الشرقية في الشرق الأوسط. وأطلع نيافته قداستَه حول آخر التطوّرات في ما يخصّ وضع الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في الهند شاكرًا دعم قداسة البابا والكنيسة القبطية الشقيقة. وفي إطار الاجتماعات الحاصلة حول قانون الأحوال الشخصية الموحّد للكنائس المسيحية في مصر، بحث نيافته مع قداسته في قانون الأسرة وتفاصيل هذه القوانين.

وفي ختام اللقاء، حمّل قداسة البابا تواضروس الثاني نيافتَه سلامه ومحبّته لقداسة أخيه البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ولفيف أبناء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية.














أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3704 ثانية