الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1787 | مشاركات: 0 | 2021-03-05 10:43:59 |

صور.. لوحات الرسم على الزجاج لاستقبال البابا فرنسيس

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

الفنانة المسيحية، رؤية فرج البنا، عادت إلى مدينة الموصل، التي غادرتها إبان اجتياح تنظيم داعش للمدينة، لتقيم بناحية عينكاوا بأربيل، وهي منشغلة الآن في إعداد عدد من اللوحات التي قامت برسمها على الزجاج، استعداداً لاستقبال البابا فرنسيس.

ولدت رؤية عام 1982 في بلدة قرقوش بالموصل، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة هناك، وشاركت في عدد كبير من المعارض في العراق وخارجه، وهي متزوجة وأم لثلاثة أطفال.
 
وحول حياة النزوح، قالت البنا لشبكة رووداو الإعلامية: "نزحنا عام 2014 إلى أربيل، قبل رحيلنا من الموصل كنت استغل أي فرصة للمشاركة في المعارض الفنية، وخلال المدة التي قضيناها في أربيل، شاركت في عددٍ من المعارض، التي أقيمت بإشرافٍ فرنسي، من ثم أرسلتُ عدداً من لوحاتي للبيع في فرنسا".

وبشأن الرسم على الزجاج، قالت رؤية، إن "القس عمار في كنيسة الطاهرة الكبرى، طلب مني رسم عددٍ من اللوحات على الزجاج، لذا خصصتُ لها كامل وقتي، لأنني كنت أرغب في الرسم على نوافذ الكنيسة، سأقوم برسم 15 لوحة، وقد أنهيتُ منها 14 حتى الآن، يبلغ طول كل لوحة 2 متر و50 سم، بعرض 90 سم".

وأعربت رؤية عن سعادتها بزيارة البابا فرنسيس للعراق وإقليم كوردستان، وقالت: "عندما علمتُ بزيارة البابا إلى الكنيسة، أصبحت فرحتي فرحتين، وزدتُ من ساعات عملي إلى 18 ساعة، أنا سعيدة جداً بهذا العمل، لقد كان حلمي منذ أعوام أن أرى ألوان لوحاتي على نوافذ الكنيسة، ليس هناك أي خطـأ صغير في اللوحات، لقد اعتنيت بأدق التفاصيل".

يذكر أن إحدى محطات زيارة البابا فرنسيس للعراق وإقليم كوردستان، هي كنيسة الطاهرة الكبرى في قرقوش، والتي سيؤدي فيها صلاة "التبشير الملائكي" مع المواطنين.

 

 
























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5982 ثانية