قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1131 | مشاركات: 0 | 2021-03-02 09:54:06 |

سيادة المطران بشار وردة: زيارة بابا الفاتيكان للعراق ستجعله يقترب من معاناة المسيحيين

رئيس أساقفة أربيل للكلدان الكاثوليك سيادة المطران بشار وردة

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال رئيس أساقفة أربيل للكلدان الكاثوليك المطران بشار وردة إن زيارة البابا فرنسيس إلى العراق وإقليم كوردستان ستكون فرصة تمكنه من أن يقترب من معاناة المسيحيين.

ويعتزم البابا فرنسيس زيارة العراق واقليم كوردستان في 5 و8 آذار/مارس لإظهار التضامن مع المسيحيين الذين تأثروا بالحروب والهجمات التي تشنها جماعات جهادية مثل تنظيم القاعدة وداعش على الاقليات سواء المسيحيين أو الإيزيديين.

وقال وردة لكوردستان 24 "انها خطوة تاريخية وشجاعة أن يزور البابا العراق وسط تهديدات وباء كورونا"، متوقعا ألا يكون الأمر سهلا له ولمرافقيه.

واكد وردة ان الاستعدادات لزيارة البابا التاريخية بدأت قبل اسبوعين. وقال "نحن ممتنون جداً لحكومة كوردستان لأنها وضعت كل ما يلزم للمساعدة في إنجاح ذلك. بالطبع، سيكون لدى أربيل الحدث الأكبر، وهو القداس الأخير".

وقال وردة "كان البابا يذكر دائما انه يريد زيارة هذا البلد ويريد ان يكون قريبا من معاناة الشعب العراقي".

وأضاف وردة ان "زيارة قداسته هي مجرد رسالة سلام، هذا كل شيء، إنه قادم للمسيحيين كقس وكأب وكراعي، ولكن عندما يتعلق الأمر بحقوق المسيحيين فإن هذه مسؤولية الحكومة العراقية".

وسوف يقيم فرانسيس قداساً نهائياً في ملعب فرانسو الحريري في أربيل في 7 آذار/مارس قبل أن يغادر إلى روما. وقد حد المنظمون من الحضور إلى ما لا يزيد عن 000 10 شخص بسبب الأوضاع الصحية والاجراءات الوقائية لمواجهة كورونا.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6135 ثانية