"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 799 | مشاركات: 0 | 2021-03-02 09:54:06 |

سيادة المطران بشار وردة: زيارة بابا الفاتيكان للعراق ستجعله يقترب من معاناة المسيحيين

رئيس أساقفة أربيل للكلدان الكاثوليك سيادة المطران بشار وردة

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال رئيس أساقفة أربيل للكلدان الكاثوليك المطران بشار وردة إن زيارة البابا فرنسيس إلى العراق وإقليم كوردستان ستكون فرصة تمكنه من أن يقترب من معاناة المسيحيين.

ويعتزم البابا فرنسيس زيارة العراق واقليم كوردستان في 5 و8 آذار/مارس لإظهار التضامن مع المسيحيين الذين تأثروا بالحروب والهجمات التي تشنها جماعات جهادية مثل تنظيم القاعدة وداعش على الاقليات سواء المسيحيين أو الإيزيديين.

وقال وردة لكوردستان 24 "انها خطوة تاريخية وشجاعة أن يزور البابا العراق وسط تهديدات وباء كورونا"، متوقعا ألا يكون الأمر سهلا له ولمرافقيه.

واكد وردة ان الاستعدادات لزيارة البابا التاريخية بدأت قبل اسبوعين. وقال "نحن ممتنون جداً لحكومة كوردستان لأنها وضعت كل ما يلزم للمساعدة في إنجاح ذلك. بالطبع، سيكون لدى أربيل الحدث الأكبر، وهو القداس الأخير".

وقال وردة "كان البابا يذكر دائما انه يريد زيارة هذا البلد ويريد ان يكون قريبا من معاناة الشعب العراقي".

وأضاف وردة ان "زيارة قداسته هي مجرد رسالة سلام، هذا كل شيء، إنه قادم للمسيحيين كقس وكأب وكراعي، ولكن عندما يتعلق الأمر بحقوق المسيحيين فإن هذه مسؤولية الحكومة العراقية".

وسوف يقيم فرانسيس قداساً نهائياً في ملعب فرانسو الحريري في أربيل في 7 آذار/مارس قبل أن يغادر إلى روما. وقد حد المنظمون من الحضور إلى ما لا يزيد عن 000 10 شخص بسبب الأوضاع الصحية والاجراءات الوقائية لمواجهة كورونا.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1148 ثانية