الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 891 | مشاركات: 0 | 2021-02-22 15:28:28 |

فيروس كورونا: الولايات المتحدة تقترب من عتبة نصف مليون وفاة وسط تسارع عمليات التلقيح

طاقم طبي ينقل جثمان مصاب بفيروس كورونا خارج أحد مستشفيات نيويورك © رويترز

 

عشتارتيفي كوم- فرانس 24/

 

تقترب الولايات المتحدة من تجاوز عتبة 500 ألف وفاة بفيروس كورونا في وقت يبعث فيه عدد من المؤشرات على الأمل وفي مقدمتها وتيرة عمليات التلقيح. ومع إجراء معدل 1,7 مليون حقنة يوميا يفترض أن تزداد في الأسابيع المقبلة، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه واثق من القدرة على الوصول إلى 600 مليون جرعة بحلول نهاية تموز/يوليو.

أشارت أرقام جامعة جونز هوبكنز الأمريكية إلى أن حصيلة وباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة بلغت الأحد أكثر من 497 ألف وفاة ما يجعلها تقترب من عتبة نصف مليون وفاة جراء فيروس كورونا.

وقال أنطوني فاوتشي خبير الأمراض المعدية ومستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد "إنه أمر رهيب، مروع". وأضاف في حديث مع شبكة "سي إن إن"، "لم نعرف شيئا كهذا منذ أكثر من 100 عام، منذ وباء 1948" موضحا "هذا أمر سيبقى في التاريخ. في غضون عقود سيتحدث الناس عن هذه الأوقات التي قضى فيها العديد من الناس".

وأعلن عن أول وفاة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة قبل سنة، في 29 شباط/فبراير 2020. وبعد ثلاثة أشهر من ذلك التاريخ، تجاوزت البلاد عتبة مئة ألف وفاة. ثم تجاوزت عتبة 400 ألف وفاة في كانون الثاني/يناير عشية تنصيب جو بايدن رئيسا، وهو جعل من مكافحة الوباء أولويته القصوى في مستهل ولايته.          

 

"كل هذا الحزن"

   وقال بايدن الجمعة "500 ألف! هذا أكثر بـ 70 ألفا من كل الأمريكيين الذين قضوا خلال الحرب العالمية الثانية، على فترة أربع سنوات". وأضاف "كل هذا الحزن .. كل هذا الألم وكل هذه المعاناة".

   لكن في خطابه في مصنع للقاحات "فايزر في كالامازو في"، أكد الرئيس الأمريكي أيضا على الأمل الذي تحمله وتيرة التلقيح الحالية.

   وقال "أعتقد أننا سنقترب من الوضع الطبيعي بحلول نهاية هذا العام. إن شاء الله، سيكون عيد الميلاد هذا مختلفا عن الذي سبقه".

   ومع إجراء معدل 1,7 مليون حقنة يوميا يفترض أن تزداد في الأسابيع المقبلة، قال بايدن إنه واثق من القدرة على الوصول إلى 600 مليون جرعة (وهي كافية لتلقيح جميع السكان) بحلول نهاية تموز/يوليو.

   وتلقى حتى الآن أكثر من 61 مليون شخص أحد اللقاحين المصرح بهما في الولايات المتحدة فايزر/بايونتيك وموديرنا، بينهم 18 مليونا تلقوا الجرعتين المطلوبتين.

   وفي مؤشر مشجع آخر، وبعد بلوغ الوباء ذروته في كانون الثاني/يناير، انخفض المتوسط الأسبوعي للوفيات والحالات الجديدة بشكل واضح، بحسب بيانات "كوفيد تراكينغ بروجيكت".          

 

   "تحد لوجستي"

 وأدت موجة الصقيع القطبية والعواصف الثلجية التي تضرب البلاد منذ أكثر من أسبوع إلى إبطاء حملة التلقيح. تم تأجيل توزيع ستة ملايين جرعة وتأثرت الولايات الأمريكية الخمسون بهذا التأخير بسبب سوء الأحوال الجوية، حسبما أوضح آندي سلافيت مستشار البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا الجمعة.

   وأكد بايدن بشأن توزيع الحقن وزجاجات اللقاح أنه "لم يكن هناك أبدا أي تحد لوجستي أكبر مما نحاول القيام به، لكننا بصدد بلوغه".

   ويبقى السؤال مطروحا عما إذا كانت النسخة المتحورة التي ظهرت في بريطانيا ستتسبب بذروة جديدة من الحالات في الولايات المتحدة.

   وقال فاوتشي بهذا الصدد "لا أعتقد أنه أمر حتمي" مضيفا أن "اللقاحات التي نوزعها حاليا - موديرنا وفايزر - تعمل بشكل جيد جدا ضد هذه النسخة المتحورة". وشدد على أهمية أخذ اللقاح "في أسرع وقت ممكن".

   وردا على سؤال حول الجدول الزمني للعودة الى الحياة الطبيعية في الولايات المتحدة، أبدى الطبيب الأمريكي الشهير حذرا. وقال "لا نعلم"، مبديا أمله في التوصل إلى "درجة معينة من الحياة الطبيعية" بحلول نهاية العام.

   وللدلالة على عتبة النصف مليون وفاة، اختارت صحيفة "نيويورك تايمز" على صفحتها الأولى رسما بيانيا يظهر خطا عموديا عريضا تمثّل كل نقطة فيه أمريكيا توفي. وبدا أسفل العمود الذي يمثل الوفيات في الأشهر الأخيرة قاتما جدا، فطغى عليه الأسود بشكل شبه تام.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6611 ثانية