مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      بالصور .. غبطة المطران مار ميلس زيا في ضيافة غبطة المطران مار يعقوب دانيل / سيدني – استراليا      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 634 | مشاركات: 0 | 2021-02-15 12:20:36 |

وفاة السياسي الكوردي ونائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق روز نوري شاويس

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

نعى النائب الثاني لرئيس البرلمان العراقي، بشير الحداد، اليوم الإثنين، وفاة السياسي الكوردي المخضرم عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، والنائب الأسبق لرئيسي الوزراء والجمهورية العراقيين، روز نوري شاويس، مؤكداً أن الراحل عرف بمواقفه الوطنية ودوره البارز على الساحة السياسية العراقية والتجربة الديمقراطية بعد 2003.

وقال الحداد في برقية تعزية تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إنه تلقى "ببالغ الحزن والأسى وبقلوب صابرة ومؤمنة بقضاء الله وقدره.. نبأ وفاة الشخصية الكوردية البارزة والقيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني نائب رئيس الوزراء العراقي السابق د.روز نوري شاويس الذي وافته المنية فجر اليوم في إحدى المستشفيات في محافظة أربيل بعد معاناة مع مرض عضال".

   وقدم نائب رئيس المجلس "أحر التعازي وصادق المواساة" إلى رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود البارزاني وإلى أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة الكوادر التنظيمية برحيل شاويس.

ووصف شاويس بـ"الشخصية السياسية الكوردستانية الذي عرف بمواقفه الوطنية، ولعب دور بارزاً على ساحة السياسية بعد سقوط النظام عام 2003 والتجربة الديمقراطية والنظام الفيدرالي في تشكيل الحكومات الإتحادية".

كما تقدم بـ"التعازي إلى عائلة وذوي الفقيد سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان".

و تتقدم قناة عشتار الفضائية بالتعازي إلى عائلة وذوي الفقيد سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1924 ثانية