تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 468 | مشاركات: 0 | 2021-01-30 09:53:58 |

السر في النفق.. "حل عبقري" لمعضلة ملعب ريال مدريد المطور

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لافتتاح ملعبه "سانتياغو برنابيو" بحلته الجديدة، وبتكنولوجيا متطورة فريدة من نوعها، بعد عام من الإنشاءات التي شهدها المعقل التاريخي لتحويله إلى تحفة معمارية.

وتكمن التكنولوجيا الأبرز بالملعب الجديد في أرضيته، التي ستكون متحركة تتيح له التحول في دقائق من ملعب كرة قدم إلى ساحة لرياضات أخرى مثل كرة السلة، أو إلى قاعة حفلات.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية، يعتبر إنشاء أرضية الملعب المتحركة الجزء الأكثر تعقيدا وصعوبة في عملية التجديد، لكن رئيس النادي فلورنتينو بيريز أصر على تحقيق هذا الإنجاز.

وعادة ما تكون الملاعب ذات الأرضية المتحركة محاطة بمساحات فارغة تسمح بتمدد الأرضية إلى الخارج، لكن "سانتياغو برنابيو" يقع وسط مدريد محاطا بالبنايات، وهو ما مثل تحديا حقيقيا.

ولحل هذه المعضلة، حفرت الشركة المطورة نفقا بعمق 30 مترا تحت أحد المدرجات الجانبية، يتيح لعدة أسطح أرضية التبادل وفقا للحاجة.

فمثلا عندما يلعب الفريق الملكي، يخرج السطح العشبي للقمة، ثم ينزل إلى النفق الأرضي ليخرج السطح الصلب المخصص لأغراض أخرى.

ومع اكتمال إضافة الأرضية المتحركة، انتهت العملية الأصعب في بناء "سانتياغو برنابيو" الجديد، على أن يتم بعدها إنشاء السقف المتطور الجديد، الذي سيغير شكل الملعب تماما.

ومن المتوقع أن يتم افتتاح الملعب في صيف 2022، وفقا لشركة البناء المختصة بالمشروع، بينما يخوض ريال مدريد مبارياته الحالية على ملعب فريق الأكاديمية "ألفريدو دي ستيفانو".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2992 ثانية