تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 686 | مشاركات: 0 | 2021-01-20 09:51:10 |

البابا فرنسيس: حلم مارتن لوثر كينغ بالتناغم والمساواة لا يزال آنيّاً

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

بمناسبة عيد مارتن لوثر كينغ وجّه قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى ابنته برنيس، شدد فيها على أنه من الممكن أن نعمل معًا لكي نخلق جماعة تقوم على العدالة والمحبة الأخوية.

 

تصل تحية وبركة البابا فرنسيس، عبر رسالة، إلى المشاركين في الاحتفال بـ "يوم مارتن لوثر كينغ"، أحد أهم الأعياد الوطنية في الولايات المتحدة، والذي يتمُّ فيه تذكّر وتكريم حياة والتزام مارتن لوثر كينغ جونيور، زعيم حركة الحقوق المدنية للأميركيين الأفارقة. تتوجه الرسالة إلى ابنته بيرنيس ألبرتين كينغ، وهي أيضًا ناشطة شغوفة ورئيسة الـ "King Center" في أتلانتا.

يكتب البابا فرنسيس في عالم اليوم الذي تتضاعف فيه التحديات المتعلّقة بالظلم الاجتماعي والانقسامات والصراعات التي تعيق تحقيق الخير العام، يبقى حلم مارتن لوثر كينغ بالتناغم والمساواة بين جميع الناس، والذي يتحقق من خلال اللاعنف وأدوات السلام، آنيًّا على الدوام. لذلك، وإذ يستشهد بالرسالة العامة "Fratelli tutti"، يعيد البابا فرنسيس التأكيد على أن كل فرد منا مدعو لكي يكون صانع سلام، يوحِّد ولا يفرق، يطفئ الكراهية ولا يحفظها، ويفتح سبل الحوار. بهذه الطريقة، يتابع الحبر الأعظم، سنتمكن من رؤية أنفسنا لا كغرباء وإنما كأقرباء، في حقيقة كرامتنا المشتركة كأبناء لله. وبالتالي من خلال الالتزام اليومي الدائم بجعل هذه الرؤية ملموسة فقط يمكننا أن نعمل معًا لكي نخلق جماعة تقوم على العدالة والمحبة الأخوية.

تجدر الإشارة إلى أنّه في شهر حزيران يونيو الماضي، في أعقاب الـ "Freedom Day"، أجرت صحيفة الأوسيرفاتوريه رومانو وفاتيكان نيوز مقابلة مع بيرنيس ألبرتين كينغ، ابنة مارتن لوثر كينغ جونيور، التي أكدت على الانسجام بين والدها والبابا فرنسيس، الذي التقى به مرتين في الفاتيكان في عام ٢٠١٨. وإذ ذكّرت بدعوة البابا إلى عدم اختيار طريق العنف لأنه يؤدي إلى تدمير الذات، أشارت بيرنيس كينغ إلى أنّه على الوسائل التي نستخدمها أن تكون متناسقة مع الهدف الذي نريد الوصول إليه، وإذا كان هذا الهدف هو السلام، فبالتأكيد لا يمكننا تحقيق السلام بأساليب عنيفة؛ وأضافت هذا الامر يتماشى بالتأكيد مع تفكير والدي. لأنّه إذا اعتنقنا اللاعنف، سنصبح قادرين على التقدم في بناء عالم أكثر عدالة ومساواة وإنسانية وسلام.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7263 ثانية