اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم      "الإصلاحات الذاتية للأجهزة".. أبل تزف بشرى سارة لمستخدمي "آيفون"      اكتشفوا مسار الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 عبر ربوع المناطق الفرنسية      السوداني وأوستن يؤكدان مواصلة جهود تأمين العراق وإقليم كوردستان من التهديدات الجوية      البنك الدولي يؤشر لاتساع فجوة الدخل بين الدول الفقيرة والغنية      ما الذي تفعله "مكملات البروتين" بجسمك؟      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي
| مشاهدات : 1091 | مشاركات: 0 | 2021-01-16 10:25:26 |

لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة

 

عشتار تيفي كوم – اخبار الأن/

في عملية جراحية تعد الأولى من نوعها في العالم ، زرع فريق طبي موسع كتفين وذراعين لمريض أيسلندي وفقا لمؤسسة أوسبيس سيفيل دو ليون.

العملية تمت في مستشفى إدوار إيريو في مدينة ليون شرقي فرنسا يوم الجمعة ، واستغرقت مدة 15 ساعة ، وتطلبت حشد عدد من الفرق الطبية والتمريضية العامة والخاصة .

الناطق باسم المؤسسة الطبية صرح أن المريض الأيسلندي الجنسية كان في حالة مستقرة صباح الجمعة. كما أكد أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها عالمياً، كون أن عمليات زرع الذراع السابقة لم تشمل الكتفين.

وكانت ذراعا المريض الذي يبلغ من العمر  48 عاما قد بترتا عندما كان في السادسة والعشرين من عمره بعد تعرضه للصعق بالكهرباء على خط توتر عالٍ .

ويراقب الآن الفريق الطبي المريض بعد نجاح العملية بشكل دقيق جداً تحسباً لأية مضاعفات قد تؤثر على نتائج العملية التي وصفت بالناجحة .

يذكر أن مدينة ليون الفرنسية شهدت في عام 1988 أول عملية زرع يد في العالم أجراها فريق بروفسور فرنسي ، وعاد واجرى ذات الفريق في شهر يناير كانون الثاني من عام 2000 عملية زرع أخرى لليدين والجزء السفلي من الساعد.

أما أول عملية زرع في العالم للذراعين معاً فكانت في شهر تموز يوليو من عام  2008 في ألمانيا، وأجريت لمزارع بترت ذراعاه بعد حادث تعرض له خلال عمله.

وتتزايد عمليات زراعة الأعضاء البشرية عاماً بعد عام في دول عدة  ، بالرغم من من أنها تبقى قليلة العدد مقارنة مع عمليات دقيقة أخرى .

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6242 ثانية