تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 620 | مشاركات: 0 | 2021-01-16 10:25:26 |

لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة

 

عشتار تيفي كوم – اخبار الأن/

في عملية جراحية تعد الأولى من نوعها في العالم ، زرع فريق طبي موسع كتفين وذراعين لمريض أيسلندي وفقا لمؤسسة أوسبيس سيفيل دو ليون.

العملية تمت في مستشفى إدوار إيريو في مدينة ليون شرقي فرنسا يوم الجمعة ، واستغرقت مدة 15 ساعة ، وتطلبت حشد عدد من الفرق الطبية والتمريضية العامة والخاصة .

الناطق باسم المؤسسة الطبية صرح أن المريض الأيسلندي الجنسية كان في حالة مستقرة صباح الجمعة. كما أكد أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها عالمياً، كون أن عمليات زرع الذراع السابقة لم تشمل الكتفين.

وكانت ذراعا المريض الذي يبلغ من العمر  48 عاما قد بترتا عندما كان في السادسة والعشرين من عمره بعد تعرضه للصعق بالكهرباء على خط توتر عالٍ .

ويراقب الآن الفريق الطبي المريض بعد نجاح العملية بشكل دقيق جداً تحسباً لأية مضاعفات قد تؤثر على نتائج العملية التي وصفت بالناجحة .

يذكر أن مدينة ليون الفرنسية شهدت في عام 1988 أول عملية زرع يد في العالم أجراها فريق بروفسور فرنسي ، وعاد واجرى ذات الفريق في شهر يناير كانون الثاني من عام 2000 عملية زرع أخرى لليدين والجزء السفلي من الساعد.

أما أول عملية زرع في العالم للذراعين معاً فكانت في شهر تموز يوليو من عام  2008 في ألمانيا، وأجريت لمزارع بترت ذراعاه بعد حادث تعرض له خلال عمله.

وتتزايد عمليات زراعة الأعضاء البشرية عاماً بعد عام في دول عدة  ، بالرغم من من أنها تبقى قليلة العدد مقارنة مع عمليات دقيقة أخرى .

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5125 ثانية