السيد جوزيف هاويل يترأس حفل توزيع جوائز يوم المواطنة السنوي لمجلس مدينة هيوم بأستراليا وحفل المواطنة      السيد عماد ججو يزور مدير عام تربية الرصافة الثانية      قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      "إنها البيتزا": الدنمارك تعلق على أزمة منتخب سلوفينيا في مصر      "واحد في المليون".. اكتشاف "أرض خارقة" بعيدا جدا      سعر وكمية النفط المطلوب.. نقطة الخلاف بين وفد إقليم كوردستان والمالية النيابية      الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل      اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا البرازيلية في الولايات المتحدة      الكاردينال كوخ يترأس صلاة الغروب مختتما أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      رئيس حكومة كوردستان يوجه رسالة للمعلمين      وزير المالية يتحدث عن اقتراض 6 مليارات ويحدد شرطاً لخفض عجز الميزانية      تصاعد القلق من النسخ الجديدة للفيروس والولايات المتحدة تعيد فرض قيود على دخول أراضيها      ريال مدريد يعير "نجم الدكة" إلى أرسنال
| مشاهدات : 470 | مشاركات: 0 | 2021-01-09 10:57:44 |

الصحة العراقية تحذر من التهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية وتلوح بالإغلاق التام

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أهابت وزارة الصحة والبيئة العراقية، بالمواطنين للحذر التام والانتباه الشديد لأهمية الاستمرار بالالتزام بالاجراءات الوقائية وخاصة ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتعقيم اليدين وتجنب العادات الاجتماعية ذات الاختلاط الكبير والتماس المباشر، لمنع ارتفاع الإصابات والوفيات مرةً أخرى، ملوحةً بالاضطرار لاتخاذ الاجراءات الوقائية الشديدة من الحظر العام للبلاد وغلق كافة المرافق الحيوية ذات التجمعات البشرية.

وقالت وزارة الصحة في بيان تلقته شبكة رووداو الإعلامية، اليوم السبت (9 كانون الثاني 2021)، إنها "تراقب بدقة الموقف الوبائي الخطير لإصابات كوفيد 19 ووفياته في الولايات المتحدة الأميركية و دول الاتحاد الأوربي و المملكة المتحدة البريطانية وبعض دول المنطقة بعد تفشي السلالة الجديدة والتي تمتاز بسرعة انتشارها واصابتها لكافة الفئات العمرية و بضمنها الاطفال، و الذي بات يهدد أنظمتها الصحية بشكل خطير حيث تعاني مؤسساتها الصحية من اكتظاظ الحالات الخطرة والحرجة لذلك اضطرت تلك الدول لتشديد اجراءاتها الاحترازية الوقائية للسيطرة على التفشي الوبائي،  من خلال غلق كافة المؤسسات وحظر الأنشطة التجارية والاجتماعية والثقافية للحفاظ على حياة مواطنيها وتقليل الوفيات". 

ووفقاً لبيان الصحة، فقد تحسن الموقف الوبائي في العراق بشكل كبير و"الذي يعكسه استمرار زيادة نسب الشفاء مع انخفاض عدد الاصابات والوفيات" حيث رأن أنه ذلك لن يجعل البلاد في مأمن من خطر ارتفاع نسب الإصابات مرة أخرى بسبب استمرار سفر  العراقيين، والأجانب من الدول ذات التفشي الوبائي إلى العراق و بالعكس، مشيرة إلى أن ما يجري "يدعو لأتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية الاحترازية لحماية المواطنين لمنع دخول السلالات المتحورة الجديدة لفايروس كورونا الخطير". 

الصحة أضافة إنه "استناداً إلى مسؤولياتها الرقابية، والوقائية فقد رصدت فرقنا الصحية في بغداد، والمحافظات تهاوناً كبيراً للالتزام بالإجراءات الوقائية المعروفة وهي ارتداء الكمام والتباعد الجسدي وتعقيم اليدين، واستئناف العادات الاجتماعية المتعارفة من قبيل المصافحة، والمعانقة والتقبيل إلى سابق عهدها قبل ظهور ازمة كوفيد-19، وهذه المؤشرات خطيرة جداً، وتنذر بعودة ارتفاع الإصابات، و تفشي الوباء مرةً أخرى بعد ظهور السلالات الجديدة، ولابد من التذكير لخطورة تلك العادات الاجتماعية والتي تساهم بشكل كبير في نقل العدوى من الاشخاص المصابين بدون أعراض الى المخالطين الأصحاء، وهذا يحتم علينا ترك هذه العادات حالياً". 

وأكدت وزارة الصحة، على دور وسائل الإعلام كافة، ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدينية وشيوخ العشائر لتكثيف نشاطاتها التوعوية، وحث المواطنين الكرام على الالتزام بالاجراءات الوقائية، وعدم التهاون بها، وتحمل المسؤولية الجماعية للحفاظ على التقدم الذي احرزناه في مجال السيطرة على الوباء في بلدنا". 

وأكدت وزارة الصحة، على دور وسائل الإعلام كافة، ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدينية وشيوخ العشائر لتكثيف نشاطاتها التوعوية، وحث المواطنين الكرام على الالتزام بالاجراءات الوقائية، وعدم التهاون بها، وتحمل المسؤولية الجماعية للحفاظ على التقدم الذي احرزناه في مجال السيطرة على الوباء في بلدنا". 

ويشهد الموقف الوبائي العراقي تحسناً في تسجيل الإصابات بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس الجمعة تسجيل 669 إصابة جديدة بفيروس كورونا و8 حالات وفاة خلال 24 ساعة.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في العراق حتى الآن إلى 601424 إصابة بينها 553025 حالة شفاء و12877 وفاة.

ويتلقى 35522 مصاباً العلاج في المستشفيات بينهم 136 في العناية المركزة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3008 ثانية