الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يعين هايك هاجينزاريان من اصل ارمني مديراً للاتصالات الإقليمية في البيت الأبيض      امسية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاديان في أربيل      نيافة الاسقف مار أبرم خامس يرفع الاخ ايفان بادن الى درجة الشماسية لرعية مار بطرس الرسول في الولايات المتحدة      في خطوة جديدة لتعليم السلام، منظمة UPP تعزّز السلام في المدارس مع الطلبة      وفد الدراسة السريانية يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو      نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل السيد روب والر القنصل العام للولايات للمتحدة الامريكة في اقليم كوردستان      قرار البابا فرنسيس بمنح النساء بشكل قانونيٍّ رتبة القارئ والشدياق في خدمة المذبح لقى ارتياحاً وفرحاً لدى النساء في الكنيسة      مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند المرضى المصابين بالسرطان      مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      للمشاركة في القرار السياسي وتفادي التهميش .. البصرة تجدد مطالبتها بالتحول الى إقليم      اربيل تصدر قرارات جديدة بخصوص مواجهة كورونا      أتلتيك بيلباو يصعق برشلونة بسيناريو دراماتيكي ويتوج بكأس السوبر الإسباني      في "اليوم الأول".. الأمن أكثر من مؤيدي ترامب      خارجية العراق: الحكومة ماضية بإجراء الانتخابات المبكرة      البطريرك الراعي تمنى على رئيس الجمهورية دعوة الحريري الى لقاء مصالحة      أربيل.. اعتقال مطلقي النار على "مطعم الباجة" وآخر متهم بالنصب والاحتيال منتحلاً صفة عسكرية      آمال برشلونة معلقة على لقب كأس السوبر لتبديد صورته المهتزة      انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى قاصدين الولايات المتحدة      حزب ميركل المسيحي الديمقراطي يختار أرمين لاشيت زعيما جديدا له
| مشاهدات : 605 | مشاركات: 0 | 2020-11-12 09:38:25 |

الصين تحول الكنائس إلى مصانع ومراكز ثقافية لضمان عدم تمكن المسيحيين من الالتقاء

 

عشتارتيفي كوم- لينغا/

 

لضمان عدم تمكن المسيحيين من الالتقاء يجتهد الحزب الشيوعي الصيني في هدم الكنائس ويعيد تخصيص أماكن العبادة، وتحويلها إلى أماكن ترفيهية، أو مصانع، أو “مراكز ثقافية” تروج للقيم الاشتراكية للرئيس شي جين بينغ.

أفادت Bitter Winter، وهي مطبوعة تراقب انتهاكات الحرية الدينية في الصين، أنه في أبريل/ نيسان، أغلقت حكومة مقاطعة Guangxin في مدينة Shangrao مكانًا قديمًا للكنيسة المحلية بسبب “تنظيم تجمع غير قانوني”.

في الشهر التالي، تم تحويل المكان إلى “محطة ممارسة الحضارة لعصر جديد”، وهو مشروع وطني أطلقه الحزب الشيوعي الصيني في يوليو 2018 لتشجيع المؤمنين على التخلي عن الأديان واتباع الحزب. قال أحد أعضاء الكنيسة لـ Bitter Winter: “تم وضع ملصقات دعائية للحزب في كل مكان في المكان، وتم إحضار طاولات تنس الطاولة إلى الداخل”، مضيفًا أن جماعة الكنيسة مجبرة الآن على التجمع في منازل المؤمنين.

كانت الكنيسة واحدة من بين العديد من الكنائس التي أغلقها الحزب الشيوعي الصيني في الأشهر الأخيرة. وفقًا لـ Bitter Winter، في العام الماضي، تم إغلاق أكثر من 70 مكانًا بروتستانتيًا – بما في ذلك الكنائس الثلاث الذاتية المعتمدة من الدولة – في مدينتي Lianyungang و Suqian على مستوى مقاطعة Jiangsu. في أغسطس، في اجتماع لمديري الكنيسة الثلاثة في بايلو، وهي بلدة في مقاطعة جوانان في ليانيونغانغ، أوضح مسؤولو المدينة أنه يجب تأجير أو بيع الكنائس الفارغة. تم تأجير إحدى الكنائس، التي لم يتم استخدامها منذ إغلاقها في يونيو من العام الماضي، في أغسطس، بينما تم بيع أخرى في نفس الشهر. تم بيع كنيسة أخرى، كنيسة Chenzhuang مقابل 20000 يوان صيني (حوالي 3000 دولار). قال مدير الكنيسة: “الحكومة تقضي على الكنائس”.

في مقاطعة شويانغ بمدينة سوتشيان، تم تحويل كنيسة مغلقة إلى قاعة تذكارية لأبطال الصين الثوريين. أزال العمال المعينون من قبل الحكومة صليبًا من المبنى، واستبدلوه بعمود كبير بعلامة “الله يحب العالم”. وظهرت لافتة كتب عليها “قاعة المحاضرات العسكرية والسياسية في مقاطعة هوايهاي” فوق مدخل الكنيسة. وأوضح مسؤول القرية: “ستُستخدم الكنيسة الآن لتعليم جيل الشباب روح الصين الثورية”. في مقاطعة Siyang في Suqian، تم هدم ما لا يقل عن ثلاث كنائس، وتم بناء عيادة ومصنع للملابس في مكانهم.

وأوضح أحد مسؤولي القرية أن “المؤمنين يفوقون عدد أعضاء الحزب الشيوعي، والحزب لا يكسب قلوب الناس”. وتخشى الحكومة أن يؤدي ذلك إلى عدم الاستقرار. يتم القضاء على الكنائس للتأكد من أن عدد أعضاء الحزب الشيوعي الصيني يفوق عدد المؤمنين”. في السنوات الأخيرة، ظهرت تقارير عديدة عن قيام السلطات الصينية باستبدال الصلبان بعلم الحزب الشيوعي الصيني، وصور يسوع المسيح بصور الرئيس شي بالإضافة إلى تحويل الكنائس إلى مبانٍ للأنشطة السياسية.

كما ضغط الحزب الشيوعي الصيني بشكل متزايد على قادة الكنيسة لإضفاء الإيديولوجية السياسية على خطبهم. بالإضافة إلى ذلك، بدأ المراقبون في إزالة كلمتي “المسيح” و “يسوع” من بعض المنشورات، بما في ذلك على شبكات التواصل الاجتماعي الصينية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5133 ثانية