بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 498 | مشاركات: 0 | 2020-10-29 09:50:22 |

حالات كورونا في الولايات المتحدة تصل إلى "نقطة حرجة"

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

سجلت الولايات المتحدة 73240 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، الثلاثاء، فيما ارتفع متوسط الحالات خلال الأيام السبعة الماضية 20 في المئة عن الأسبوع الذي سبقه، بحسب تحليل جديد لشبكة "سي أن بي سي" الأميركية استند إلى بيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

وزاد متوسط عدد الأشخاص الذين يتم علاجهم حاليا بالمستشفيات في نحو 36 ولاية بنسبة 5 في المئة، بحسب مشروع "كوفيد تراكينغ بروجيكت" الذي يتتبع حالات الفيروس في البلاد.

وقال بريت غيروير، مساعد وزير الصحة الأميركي، الذي يتولى جهود إجراء الفحوصات للكشف عن الفيروس، في تصريح الأربعاء لبرنامج "توداي" الذي يذاع على الشبكة: "نحن في نقطة حرجة أخرى في جهود الاستجابة للوباء".

وأضاف أن "هناك زيادة في عدد الحالات في معظم الولايات في جميع أنحاء البلاد وحالات دخول المستشفيات"، إلا أنه لفت إلى أن "معدلات الاستشفاء أقل بكثير مما حدث في يوليو الماضي، لكن ذلك آخذ في الارتفاع".

وأكد المسؤول الأميركي أن الإدارة "تأخذ هذا الأمر على محمل الجد"، متوقعا أن تقوم الولايات والمسؤولون المحليون بفرض إجراءات صارمة في حال فشل الناس في اتباع الإجراءات الصحية.

وكانت، الولايات المتحدة، بلغت بالفعل عتبة الـ80 ألف إصابة يوميا، خلال يوليو الماضي، لا سيما بسبب بؤر إصابة في ولايات جنوبية مثل تكساس وفلوريدا، حيث كان الفيروس حينها خارجا عن السيطرة.

أما حاليا، فإن أسوأ حالات تفش للفيروس تُسجل شمالي البلاد وفي الغرب الأوسط، في وقت تشهد نحو 35 ولاية من أصل 50 زيادة في عدد الإصابات.

وتوقع الخبير الأميركي في مجال الأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، التأكد من فعالية اللقاحات ضد الفيروس، بحلول أوائل ديسمبر القادم، والقيام بحملات تطعيم على نطاق واسع، خلال العام القادم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4104 ثانية