جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية      مركز ديانا يقيم حفلاً تأبينياً للراحل د. فرست صوفي      وصول قداسة البطريرك مار إغناطيوس إلى بغداد في زيارة خاصة للاطمئنان على صحة صاحب النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، على أثر إصابته بفيروس كورونا      الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب بالعدالة لأرتساخ، وتحقيق سلام عادل ودائم في الإقليم      قداس الاسبوع الرابع من تقديس الكنيسة في كنيسة مار يوسف خنانيشوع / أريزونا      هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      أربيل تعاني نقصاً حاداً في مصرف الدم وتخاطب المتبرعين: أنتم المنقذون      نائب عراقي يتحدث عن 500 مليار دولار عراقية مجمدة      كورونا.. الولايات المتحدة توزع اليوم 30 ألف جرعة من عقار "ريغينيرون" وجونسون متفائل بالخلاص      بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المشاركين في الحدث الدولي "Economy of Francesco"
| مشاهدات : 713 | مشاركات: 0 | 2020-10-20 10:01:10 |

غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

  في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد ١٨ تشرين الأول ٢٠٢٠، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، القداس الإلهي بمناسبة الأحد الخامس بعد عيد الصليب. احتفل بالقداس سيادة الخوراسقف أورهان شانلي هدايا النائب البطريركي في تركيا، وذلك في كنيسة أمّ الرحمة في الدير الأمّ لجمعية الراهبات الأفراميات، بطحا - حريصا، لبنان.

    شارك في القداس الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا والأب كريم كلش أمينا السرّ المساعدان في البطريركية، والراهبات الأفراميات، وأعضاء الوفد القادم من تركيا: الشمّاس الإكليريكي جيمي سركك، والشمّاس منير حجّامي، والسيّد ابراهيم خابوط، وجمع من المؤمنين.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، بعنوان "الشجرة الصالحة تثمر ثمراً صالحاً"، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن أهمّية اتّباع الرب بقلب نقي وتسليم حياتنا له، فتأتي أعمالنا مثمرة بالصلاح والخير.

    ورحّب غبطته بالخوراسقف أورهان والوفد المرافق، قائلاً: "نحن اليوم أمام إخوة لنا هم أولاد وأحفاد مؤمنين ضحّوا الكثير كي يحافظوا على إيمانهم، وهم ثمار أشجار صالحة".

    ونوّه غبطته إلى أنّنا "كلّنا نعرف ما حدث وما عاناه أبناء كنيستنا السريانية والكنائس الشقيقة من اضطهادات في ماردين وشرق تركيا"، مؤكّداً "رغم أنّنا قليلي العدد، لكنّنا نفتخر لأنّ الثمار التي قدّمها لنا آباؤنا وأجدادنا هي ثمار صالحة".

    ولفت غبطته إلى أنّ مار بولس رسول الأمم يذكّرنا في رسالته إلى أهل أفسس "أن نكون أقوياء بالروح ونثمر الثمار الصالحة، وخاصّةً الإيمان والمحبّة".

    وختم غبطته موعظته ضارعاً إلى الرب يسوع، بشفاعة أمّه مريم العذراء، أن يقوّي إيماننا ورجاءنا وثقتنا به، وأن يجمعنا ويوحّدنا بالمحبّة، لا سيّما في هذه الظروف العصيبة التي يمرّ بها وطننا وشرقنا والعالم كلّه، ويجمعنا بالمحبّة. وهكذا نستطيع أن نكون شهوداً للإيمان والمحبّة، بقوّة الروح القدس معزّينا ومشجّعنا".

    وقبل نهاية القداس، ألقى الخوراسقف أورهان كلمة طيّبة، قدّم خلالها جزيل الشكر لغبطة أبينا البطريرك على حفاوة استقباله ومحبّته الأبوية ورعايته الصالحة التي يغمر بها أبناء الكنيسة عامّةً، وخاصّةً أعضاء النيابة البطربركية في تركيا، معرباً عن فرحه مع الوفد المرافق بلقاء غبطته، ناقلاً محبّة أبناء الكنيسة في تركيا وطاعتهم لغبطته، وطالباً بركته الأبوية وصلاته من أجل ثبات المسيحيين في أرض الآباء والأجداد في تركيا. 

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1297 ثانية