البطريرك الراعي يلتقي البابا فرنسيس، مجدداً الدعوة إلى قداسته لزيارة لبنان      إطلاق مدرسة تفاعلية لتعليم اللغة السريانية عن بعد      رئيس اساقفة دمشق: يرفض المسيحيون في دمشق "إغلاق الكنائس" بسبب الوباء      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي بإكليروس أبرشية بغداد والبصرة      المرصد الآشوري يشارك في منتدى عالمي حول كيفية بناء مدن شاملة ومستدامة ومتعددة الثقافات خاصة في مجتمعات ما بعد الوباء      بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      فيروس كورونا: دول أوروبية تعيد فتح المتاجر والوضع يزداد سوءا في الولايات المتحدة      بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية      أوبك + تدعو إلى إجراء محادثات في اللحظة الأخيرة وسط شكاوى العراق      كيف ستصبح حياتنا بعد اللقاح؟ علماء يرصدون الاحتمالات      السماء البنفسجية تفجع بلده بأكملها.. والسبب لا يخطر على بال      حمية البروتين.. دراسة تكشف الأثر السحري في حرق الدهون      وفاة لاعب عراقي بنوبة قلبية أثناء مباراة كرة قدم      رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركين في مهرجان العقيدة الاجتماعية للكنيسة      الحداد: الكاظمي تعهد بعدم ترك موظفي الاقليم دون رواتب      صحيفة بريطانية تكشف موعد إطلاق عملة فيسبوك المشفرة.. “ليبرا” ستكون موحدة ومدعومة بالدولار
| مشاهدات : 491 | مشاركات: 0 | 2020-10-19 15:40:16 |

صبي يكتشف حفريات ديناصور عمره 69 مليون عاما

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

اكتشف صبي، يبلغ من العمر 12 عاما، حفريات، وصفها علماء الحفريات، بأنها تعود لـ"ديناصور مهم"، حسب ما ذكر موقع "فوكس نيوز" الأميركي.

ونقل المصدر عن منظمة حماية الطبيعة الكندية قولها إن الصبي حقق اكتشافه في هورسشو كانيون التابعة لمقاطعة ألبيرتا الكندية.

وذكرت المنظمة الأسبوع الماضي، في بيان: "في يوليو، اكتشف الصبي الطموح ناثان هروشكين البالغ من العمر 12 عاما ووالده ديون، العظام المكشوفة جزئيا، أثناء المشي لمسافات طويلة في الموقع".

وأضاف البيان: "أرسلا صورا من اكتشافهم إلى متحف تيريل الملكي، الذي حدد أن العظام تنتمي إلى هادروصور، المعروف أيضا باسم ديناصور بمنقار البط".

وأرسل متحف تيريل الملكي فريقا من الخبراء إلى الموقع المحدد، حيث اكتشفوا ما بين 30 و50 عظمة مختلفة، يعتقد أن عمرها أكثر من 69 مليون عاما.

وأوضحت المنظمة: "كل العظام التي تم جمعها تنتمي إلى عينة واحدة، أحد صغار الهادروصوريات البالغ من العمر نحو 3 أو 4 أعوام".

وتابعت: "في حين أن الهادروصوريات هي أكثر الأحافير شيوعا التي تم العثور عليها في الأراضي الوعرة في ألبيرتا، فإن هذه العينة بالتحديد جديرة بالملاحظة لأنه تم العثور على القليل من الهياكل العظمية للأحداث وأيضا بسبب موقعها في الطبقات أو التكوين الصخري".

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7711 ثانية