غبطة البطريرك ساكو: العيش المشترك في العراق كان مشرقاً، فلنعد إليه      السيد عماد ججو يزور المؤسسات التربوية والدينية في البصرة      الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      مصور مصري يوثق وفاة أشهر أسد عبر التاريخ      كل ما تريد معرفته عن مباراة العراق وايران في تصفيات كأس العالم      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الخامس للفقراء ٢٠٢١      صحة إقليم كوردستان تعيد النظر بإجراءات الوقاية من كورونا بالنسبة للداخلين      البيت الأبيض يؤيد إلغاء قانون أجاز الحرب على العراق      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟
| مشاهدات : 628 | مشاركات: 0 | 2020-10-19 15:40:16 |

صبي يكتشف حفريات ديناصور عمره 69 مليون عاما

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

اكتشف صبي، يبلغ من العمر 12 عاما، حفريات، وصفها علماء الحفريات، بأنها تعود لـ"ديناصور مهم"، حسب ما ذكر موقع "فوكس نيوز" الأميركي.

ونقل المصدر عن منظمة حماية الطبيعة الكندية قولها إن الصبي حقق اكتشافه في هورسشو كانيون التابعة لمقاطعة ألبيرتا الكندية.

وذكرت المنظمة الأسبوع الماضي، في بيان: "في يوليو، اكتشف الصبي الطموح ناثان هروشكين البالغ من العمر 12 عاما ووالده ديون، العظام المكشوفة جزئيا، أثناء المشي لمسافات طويلة في الموقع".

وأضاف البيان: "أرسلا صورا من اكتشافهم إلى متحف تيريل الملكي، الذي حدد أن العظام تنتمي إلى هادروصور، المعروف أيضا باسم ديناصور بمنقار البط".

وأرسل متحف تيريل الملكي فريقا من الخبراء إلى الموقع المحدد، حيث اكتشفوا ما بين 30 و50 عظمة مختلفة، يعتقد أن عمرها أكثر من 69 مليون عاما.

وأوضحت المنظمة: "كل العظام التي تم جمعها تنتمي إلى عينة واحدة، أحد صغار الهادروصوريات البالغ من العمر نحو 3 أو 4 أعوام".

وتابعت: "في حين أن الهادروصوريات هي أكثر الأحافير شيوعا التي تم العثور عليها في الأراضي الوعرة في ألبيرتا، فإن هذه العينة بالتحديد جديرة بالملاحظة لأنه تم العثور على القليل من الهياكل العظمية للأحداث وأيضا بسبب موقعها في الطبقات أو التكوين الصخري".

 












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3608 ثانية