قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 953 | مشاركات: 0 | 2020-10-12 15:40:05 |

بيان اجتماع رئاسات إقليم كوردستان مع رئيس الجمهورية: ندعم جهود الحكومة العراقية لحماية البعثات الدبلوماسية

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

عقد اليوم الإثنين، (12 تشرين الأول 2020)، اجتماع موسع بين الرئاسات الثلاث لإقليم كوردستان مع رئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح في أربيل، حيث تم التأكيد على دعم جهود الحكومة العراقية لحماية البعثات الدبلوماسية في البلاد وإجراء الانتخابات المبكرة. 

وورد في بيان الاجتماع الذي تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه أن الرئاسات الثلاث في إقليم كوردستان اجتمعت بعد ظهر اليوم في رئاسة إقليم كوردستان مع رئيس الجمهورية الاتحادي، حيث خصص الاجتماع لبحث الأوضاع في العراق عموماً وإقليم كوردستان على وجه الخصوص.

وحول الوضع العراقي، أكد البيان أن "الاجتماع ينظر باهتمام للظروف المالية والأمنية والصحية العصيبة في العراق وإقليم كوردستان، ويؤكد دعم إقليم كوردستان لخطوات الحكومة والمؤسسات الدستورية الاتحادية لحماية أمن واستقرار البلاد، وخاصة فيما يتعلق بتهيئة مناخ آمن ومناسب لعمل ممثليات الدول الصديقة والبعثات الدبلوماسية في العراق وقيامها بمهامها". 

وناقش الاجتماع أيضاً استعدادات الانتخابات المبكرة في العراق، وعبر عن دعمه لتهيئة الأرضية اللازمة لإجراء انتخابات ناجحة في العراق، كما كانت المناطق المتنازع عليها وتطبيق المادة 140 من الدستور العراقي جانباً آخر من الاجتماع، وكان للحضور موقف موحد حيال مواصلة الحوار لتسوية جميع مشاكل تلك المناطق وحماية حقوق جميع المكونات وضمان توفير أجواء التعايش في المنطقة".

كما عبر الاجتماع عن دعمه للاتفاق الأخير بين الحكومة العراقية الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان لتطبيع الأوضاع في سنجار وعودة النازحين، إضافة إلى رفض كل محاولات التغيير الديمغرافي في المناطق المتنازع عليها، ودعا الحكومة الاتحادية العراقية إلى إيجاد آلية لتحقيق الأمن والسلم في تلك المناطق. 

وفي جانب آخر من الاجتماع، تم التباحث حول خطوات التفاوض بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان حيث أكد دعمه لمساعي الجانبين من أجل التوصل لحل نهائي للخلافات والمسائل العالقة بما يحمي الحقوق والمستحقات الدستورية لمواطني إقليم كوردستان والعراق عموماً.

وكان الوضع الداخلي في إقليم كوردستان محوراً آخر في الاجتماع، حيث تم الحديث عن المشاكل والمصاعب التي يواجهها الإقليم كما هو حال العالم بأسره جراء تفشي جائحة كورونا وتداعياته وخاصة الأزمة المالية، حيث شدد الاجتماع على ضرورة توحيد الجهود بين جميع الأطراف والمكونات في كوردستان وأن ترص صفوفها وتوحد موقفها لتخطي هذه الظروف العصيبة وللحفاظ على مصلحة شعب كوردستان، ومواجهة الأوضاع الحساسة والاحتمالات المستقبلية، كما أدان الاجتماع اغتيال "الشهيد الضابط غازي صالح آليخان في محافظة دهوك".

وجرى الاجتماع بحضور الرئاسات الثلاث في إقليم كوردستان؛ رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، ورئيسة البرلمان ريواز فايق، والرئيس العراقي برهم صالح في ديوان رئاسة إقليم كوردستان، بمشاركة نائب رئيس إقليم كوردستان، مصطفى سيد قادر. 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5995 ثانية