غبطة البطريرك يونان يرسم الخوراسقف فراس منذر دردر مطراناً نائباً بطريركياً على البصرة والخليج العربي باسم مار أثناسيوس فراس دردر في كاتدرائية سيّدة النجاة      مجلس كنائس الشرق الأوسط: العنف جريمة ضد الله والإنسانيّة، والأديان رسالة محبّة وسلام      مؤشرات مقلقة عن هجرة المسيحيين اللبنانيين      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستذكر مجزرة سيدة النجاة      غبطة البطريرك يونان يصل إلى بغداد للاحتفال بالرسامة الأسقفية للخوراسقف فراس دردر و يزور المقرّ الجديد لدار بيت عنيا      كنائس الموصل، مستقبل مزدحم بالمجهول      البابا مصليًا من أجل ضحايا هجوم نيس: دعونا نعود ننظر إلى أنفسنا كأخوة وأخوات وليس كأعداء      قداسة البطريرك افرام الثاني يكرّم الأستاذ شادي سروة، المدير التنفيذي السابق لهيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية      الدكتور عبدالله رابي في محاضرة اقامها مركز هوزايا للدراسات المستقبلية: السلطة هي المسؤولة عن اضطهاد الاقليات وليس الشعب المسلم      أساقفة فرنسا يرفعون الصلاة من أجل ضحايا الهجوم في كنيسة نوتردام في نيس      رئيس إقليم كوردستان يعزي عوائل ضحايا الزلزال في تركيا واليونان      بعد يوم إزمير المرعب.. خبير تركي يحذر من "شق عميق"      هزيمة ثقيلة تهز عرش جوكوفيتش وتبعده عن ناصية حلمه      عمرك 40 عاما أو أقل.. تعال إلى القرية وخذ 40 ألف استرليني      رئيس إقليم كوردستان يندد بـ"اعتداء نيس" ويبدي تضامنه مع الضحايا      ترامب: أمريكا ستشهد هجمات إرهابية مثل فرنسا في حال فوز بايدن بالانتخابات      إعصار "زيتا" يقتل 6 أشخاص ويقطع الكهرباء عن مليوني مواطن في الولايات المتحدة      ناسا: عينات من "صخرة يوم القيامة" في طريقها إلى الأرض      أنتويرب يهزم توتنهام ويتصدر مجموعته وميلان ينتصر مجددا      رئيس مجمع الكنائس الشرقية بالفاتيكان الكاردينال ليوناردو ساندري يزور مصر
| مشاهدات : 549 | مشاركات: 0 | 2020-10-12 10:30:14 |

خطة حكومية لبناء 11 منطقة أخرى للتصنيع الغذائي في إقليم كوردستان

وضع رئيس الحكومة مسرور بارزاني في الآونة الأخيرة، الحجر الأساس لإنشاء منطقة للتصنيع الغذائي في دهوك - صورة من إرشيف كوردستان 24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

تسعى حكومة إقليم كوردستان إلى بناء 11 منطقة للتصنيع الغذائي ضمن خطة طموحة تهدف للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية المحلية والدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والزراعية وبما يسهم في تنويع مصادر الدخل العام.

ووضع رئيس الحكومة مسرور بارزاني في الآونة الأخيرة، الحجر الأساس لإنشاء منطقة للتصنيع الغذائي في دهوك، ضمن باكورة مشاريع مماثلة ستعمم على باقي مناطق الإقليم. ومن المتوقع أن يتم في المستقبل القريب إرساء الحجر الأساس لمشروع مشابه في حلبجة.

وقال رئيس هيئة الاستثمار في إقليم كوردستان محمد شكري لكوردستان 24، إنه "على غرار منطقة التصنيع الغذائي في دهوك، سيتم وضع الحجر الأساس قريباً في مناطق أخرى من الإقليم"، مردفاً "وخلال فترة قصيرة سيتم الإعلان عن خطة لتنفيذ بعض المناطق الصناعية".

وتعتزم حكومة إقليم كوردستان بناء مناطق صناعية كبيرة تحقق الاكتفاء الذاتي من الأغذية المُصنعة، كما يؤكد مسؤولون في هيئة الاستثمار.

وتناقش هيئة الاستثمار السبل الكفيلة لتنفيذ المناطق الصناعية الـ11 من قبل المستثمرين، وبما تشمل 30 مصنعاً صغيراً ومتوسطاً ما سيوفر آلاف فرص العمل للعاطلين.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة فتحي محمد لكوردستان 24، إن "الاكتفاء الذاتي وحماية الأمن الغذائي واحدة من أهم النقاط المهمة التي تعمل عليها حكومة إقليم كوردستان".

ومؤخراً، أرسى رئيس حكومة إقليم كوردستان الحجر الأساس لأكبر منطقة للتصنيع الغذائي في محافظة دهوك وقد بدأ البناء فيها بالفعل.

وفي الوقت الذي وضُعت فيه اللمسات الأخيرة لتدشين منطقة صناعية في أربيل وأخرى على حدود السليمانية وبناء منطقة في حلبجة، تخطط هيئة الاستثمار لإنشاء مناطق صناعية في مناطق رابرين وكرميان وكلار في إطار برنامج يهدف لتعزيز البنية الاقتصادية في الإقليم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2331 ثانية