بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      مدير عام الدراسة السريانية يستقبل مدير قناة فضائية العراق التربوية في بغداد      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"      تجديد الاتفاق المؤقت بين الصين والكرسي الرسولي لمدّة سنتين      مراهقة تكتشف جزيئا قد يقضي على كورونا.. وتفوز بـ25 ألف دولار      كورونا يؤجل موقعة أبطال أفريقيا بين الزمالك والرجاء البيضاوي      مسرور بارزاني: نسعى لجعل أسعار الإسكان مناسبة للمشترين      المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء العراقي: لن يتم صرف الرواتب بدون الاقتراض
| مشاهدات : 450 | مشاركات: 0 | 2020-10-01 09:23:02 |

قرعة دوري الأبطال.. مواجهات نارية محتملة في دور المجموعات

كأس دوري أبطال أوروبا أثناء قرعة النسخة الماضية. المصدر: Getty

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء غدًا الخميس، إلى مدينة جنيف السويسرية، من أجل متابعة مراسم قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021.

وستكون قرعة الخميس ضمن برنامج توزع فيه جوائز الاتحاد القاري لأفضل لاعب ولاعبة أيضًا، وقد تسببت جائحة ”كوفيد-19“ في نقل الحفل من أثينا جنيف من دون الحضور التقليدي للضيوف في عملية سحب القرعة.

وعلى الرغم من أن تفشي فيروس كورونا ما زال في أوجه مع الكثير من الضحايا إن كان في أوروبا أو العالم بأجمعه، بدأت الرياضة تتأقلم مع الواقع الجديد ولن يكون هناك أي تأخير متوقع لأي من البطولات المحلية أو القارية في القارة العجوز، مع استمرار التشدد في الإجراءات الوقائية، وغياب الجمهور ما زال قائمًا إلا في بعض الدوريات المحلية وبأعداد محدودة جدًا.

وسيتواجد بايرن ميونخ حامل لقب النسخة الأخيرة من المسابقة ضمن المستوى الأول بصحبة إشبيلية بطل مسابقة الدوري الأوروبي، إضافة الى الأندية المتوجة بطلة في الدوريات الوطنية الأعلى تصنيفًا، وهي ليفربول الإنكليزي، ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (13)، يوفنتوس الإيطالي، بورتو البرتغالي، وزينيت سان بطرسبورغ الروسي.

ويفرض هذا الأمر مواجهات مثيرة جدًا، في ظل وضع برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، و ثلاثي إنكلترا تشيلسي ومانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد، وبوروسيا دورتموند الألماني وأياكس أمستردام الهولندي في المستوى الثاني.

كما تتواجد أندية من عيار إنتر ميلان وأتالانتا الإيطاليين، لايبزيغ الألماني ومرسيليا الفرنسي في المستويين الثالث والرابع، وهو ما ينذر بمواجهات نارية في مرحلة مبكرة جدًا من المسابقة.

وتأهل 26 فريقًا مباشرة إلى دور المجموعات، في حين تحدد البطاقات الست الأخرى عبر الأدوار التمهيدية وصولًا إلى دور فاصل، وتأهل من خلاله حتى الآن دينامو كييف الأوكراني وأولمبياكوس اليوناني وفيرينسفاروش المجري، على أن تحدد الأربعاء هوية الفرق الثلاثة الأخرى.

وفي ظل استمرار حالة عدم اليقين التي يفرضها فيروس ”كوفيد-19“، يبدو من الصعب تخيل الوصول إلى المباراة النهائية المقررة في أسطنبول في شهر مايو المقبل مع حضور جمهور تعج به المدرجات.

واختبر الاتحاد الأوروبي عودة المشجعين إلى المدرجات عندما سمح الأسبوع الماضي بحضور قرابة 15 ألف متفرج في مباراة الكأس السوبر القارية التي أقيمت في بودابست وفاز بها بايرن ميونخ على حساب إشبيلية.

وشدد رئيس ”يويفا“ السلوفيني ألكسندر تشيفيرين على أن ”الصحة هي الأولوية الأهم، لكننا نريد أن نعطي الأمل“، مضيفًا ”المشجعون واللاعبون هم الجزء الأساسي في كرة القدم“.

ولكن مع اختلاف القواعد الخاصة بالتجمعات الكبيرة بين بلد وآخر، يتعين على ”يويفا“ أن يقرر كيفية التعامل مع قضية الجماهير في دوري الأبطال ومسابقة ”يوروبا ليغ“ التي تسحب قرعتها الجمعة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9558 ثانية