البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 455 | مشاركات: 0 | 2020-09-29 09:40:10 |

الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟

 

عشتارتيفي كوم- DW/

 

نقل الموقع الإلكتروني لمجلة "شتيرن" الألمانية عن صحيفتي "ديلي ميل" و"تايمز" البريطانيتين قولهما إن استلام مآوي الحيوانات لطيور الببغاوات قد ارتفع في فترة كورونا بنسبة 70 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. ويعود السبب إلى أن الكثير من مربي الببغاوات قد ضاقوا ذرعاً منها بعد أن تحولوا إلى العمل من المنزل بعد تفشي جائحة كورونا.

وقد نقل عن بعضهم أن الببغاوات لا تكف عن الثرثرة وإزعاجهم خلال العمل فحسب، بل وصل الأمر ببعضها إلى حد قطع بعض المكالمات الخاصة بالعمل من خلال الثرثرة مع زملاء العمل وحتى مع المدراء.

وفي حين ارتفعت نسبة التخلي عن الببغاوات لصالح مآوي الحيوانات أو حتى فتح أبواب الأقفاص لها وإطلاقها لتصبح حرة، زادت نسبة الإقبال على اقتناء الكلاب والقطط لأنها تعطي نوعاً من المؤانسة والاتصال الاجتماعي في فترة التباعد الاجتماعي خوفاً من العدوى.

الببغاوات حيوانات ذكية، ليس لأنها تستطيع التكلم بعض الشيء فقط. فقد ذهبت دراسة علمية من العام 2012 إلى أن الببغاوات الرمادية تملك نفس الذكاء لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

ولك أن تتخيل مقدار التعب والمعاناة للعمل من المنزل بوجود طفل ذي ثلاث سنوات. ولببغاوات نفس سلوك الطفل الصغير: تحدث ضجة عندما تكون جائعة أو عند الشعور بالملل. وكالأطفال من الصعب إسكاتها.

ولا تتقبل بعض الببغاوات إلا الذكور أو الإناث كمقتنين. وعندما لا يعجبها جنس صاحبها تصبح عدوانية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.9944 ثانية