النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      كنائس الموصل تتحوّل إلى مكب نفايات وأطلال يبكي عليها الزائرون      الكاردينال ساكو يستقبل وفد لجنة الحوار في الاتحاد الاوروبي      المديرية العامة للدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية لمنتسبيها في اللغة السريانية      تمثال العذراء يتوّج برج كنيسة الطاهرة بعد هدمه من عصابات داعش      تركيا لم تحرز أي تقدم في العثور على خاطفي زوجين مسيحيين بعد عام واحد      الكاردينال ساكو يستلم رسالة تهنئة من السيد مسرور برزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان      دهوك تعلن نتيجة فحص حالة مشتبه بإصاباتها بالفيروس المتحوّر      رئاسات العراق توصي بحلّ البرلمان تمهيدا لإجراء الانتخابات المبكرة      إعلام: إيران بدأت تصنيع عنصر رئيسي في القنبلة النووية      يوم تنصيبه.. بايدن يترك عادة مارسها لسنوات بسبب مخاوف أمنية      7 معلومات "مغلوطة" عن لقاحات كورونا.. والعلم يرد عليها      زيدان يبدي أسفه على الهزيمة.. والصورة السيئة لريال مدريد      100 عام على الخدعة الشهيرة.. وسحرة العالم يحتفلون      إنطلاق حملة التلقيح ضد كوفيد 19 في الفاتيكان وتلَقي البابا فرنسيس والبابا الفخري بندكتس السادس عشر الجرعة الأولى من اللقاح      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا فرنسيس يتحدّث عن صلاة التسبيح      أغلى منزل في العالم معروض للبيع.. والسعر "جنوني"
| مشاهدات : 540 | مشاركات: 0 | 2020-09-29 09:40:10 |

الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟

 

عشتارتيفي كوم- DW/

 

نقل الموقع الإلكتروني لمجلة "شتيرن" الألمانية عن صحيفتي "ديلي ميل" و"تايمز" البريطانيتين قولهما إن استلام مآوي الحيوانات لطيور الببغاوات قد ارتفع في فترة كورونا بنسبة 70 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. ويعود السبب إلى أن الكثير من مربي الببغاوات قد ضاقوا ذرعاً منها بعد أن تحولوا إلى العمل من المنزل بعد تفشي جائحة كورونا.

وقد نقل عن بعضهم أن الببغاوات لا تكف عن الثرثرة وإزعاجهم خلال العمل فحسب، بل وصل الأمر ببعضها إلى حد قطع بعض المكالمات الخاصة بالعمل من خلال الثرثرة مع زملاء العمل وحتى مع المدراء.

وفي حين ارتفعت نسبة التخلي عن الببغاوات لصالح مآوي الحيوانات أو حتى فتح أبواب الأقفاص لها وإطلاقها لتصبح حرة، زادت نسبة الإقبال على اقتناء الكلاب والقطط لأنها تعطي نوعاً من المؤانسة والاتصال الاجتماعي في فترة التباعد الاجتماعي خوفاً من العدوى.

الببغاوات حيوانات ذكية، ليس لأنها تستطيع التكلم بعض الشيء فقط. فقد ذهبت دراسة علمية من العام 2012 إلى أن الببغاوات الرمادية تملك نفس الذكاء لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

ولك أن تتخيل مقدار التعب والمعاناة للعمل من المنزل بوجود طفل ذي ثلاث سنوات. ولببغاوات نفس سلوك الطفل الصغير: تحدث ضجة عندما تكون جائعة أو عند الشعور بالملل. وكالأطفال من الصعب إسكاتها.

ولا تتقبل بعض الببغاوات إلا الذكور أو الإناث كمقتنين. وعندما لا يعجبها جنس صاحبها تصبح عدوانية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5353 ثانية