البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 850 | مشاركات: 0 | 2020-09-25 11:37:03 |

الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

اختتمت المديرية العامة للدراسة السريانية دورتها التطويرية المركزية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية، والتي اقامتها لاقسام الدراسة السريانية في بغداد ونينوى وكركوك، للفترة من 20 ولغاية 24 ايلول 2020.

 الدورة التي جاءت برعاية وزارة التربية وبإشراف السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، عدت بالدورة الـ 17 بالنسبة لقسم الدراسة السريانية في بغداد، اما لقسم الدراسة السريانية في كركوك فقد عدت بالدورة الـ 18 ، في حين عدت بالدورة الـ 19 لقسم الدراسة السريانية في نينوى، وبثت محاضرات الدورة على الانترنيت عبر المنصة الالكترونية باستخدام برنامج (Googleclass). وشارك في القاء وتقديم محاضراتها الدكتورة نضال متي معاون المدير العام والاب البير هشام والسيد عماد داود مدير قسم المناهج والتاليف والسيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام في الدراسة السريانية.

 المديرية سعت خلال الدورة التي ادارتها السيدة فلورنس بهنام مدير قسم شؤون الإشراف والتدريب، والتي شارك فيها اكثر 130 متدرب، الى تطوير امكانيات الكوادر التعليمية والتدريسية عبر تقديم المحاضرات العلمية لهم في اختصاص اللغة السريانية وكذلك عن طرائق التدريس الحديثة ومحاضرات في التربية الدينية المسيحية.

 من جانبه شكر السيد ججو في رسالة بعثها الى ادراة الدورة ، ثمن فيها جميع الجهود التي شاركت في اقامتها: " ان فريق العمل المميَّز في مديريتنا اخذ على عاتقه اتمام المَهَمَة بكل اصرار وتفاني يقابله الحرص الكبير من قبل معلمي ومدرسي التربية المسيحية واللغة السريانية وشغفهم في المتابعة وطرحهم للاسئلة وتفاعلهم الكبير مع المحاضرات ومنسقي الدورات"، متابعا : "شكري وتقديري للاساتذة الذين قدموا المحاضرات وكذلك لفريق العمل في مديريتنا العامة للدراسة السريانية ولزملائي مدراء الاقسام وكوادر المديرية والاخوة والاخوات معلمي ومعلمات ومدرسي ومدرسات التربية المسيحية واللغة السريانية".
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4203 ثانية