البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 731 | مشاركات: 0 | 2020-09-24 10:07:25 |

مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا

 

عشتارتيفي كوم- مجلس كنائس الشرق الاوسط/

 

نظّمت دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط  بالشراكة والتّعاون مع دائرة الشّبيبة والإكليريكيّة الكبرى في بطريركيّة الروم الكاثوليك – الربوة برنامج "الشفاء من الصّدمات النفسيّة والمشورة الرّوحيّة" لمجموعة من الشّباب من مختلف الكنائس الأعضاء والحركات الكشفيّة والدينيّة. أتى هذا البرنامج على هامش التّوصيات الّتي طرحها الشّباب خلال اجتماعين افتراضيّين عقدتهما هذه الدائرة عقب انفجار مرفأ بيروت، لمشاركتهم تطلّعاتهم واقتراحاتهم. وهدف إلى دعم المشاركين ومساندتهم روحيًّا ونفسيًّا، كي يتمكّنوا بدورهم من مساعدة الآخرين.

ضمّ البرنامج دورتين تدريبيّتين في 12 و19 أيلول/ سبتمبر 2020،  شملت كلّ منهما مواضيع روحيّة ونفسيّة عدّة، بمرافقة إختصاصيّين من مختلف المجالات. وتلقّى المشاركون جلسات حول أنواع الصّدمات وعناصرها وكيفيّة التعامل معها، تقنيّات الإصغاء والتواصل الإيجابي، تقنيّات تفريغ الغضب ومواجهة الصّدمات عند الأطفال والمراهقين، وتمارين تطبيقيّة. إضافةً إلى حلقات مشاركة روحيّة ونفسيّة، استطاع خلالها الشّباب تبادل خبراتهم وتجاربهم الّتي مرّوا بها بأنفسهم ومع الآخرين.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مجلس كنائس الشرق الأوسط يعمل على تنفيذ برامج خاصّة بالشّباب، إيمانًا بدورهم الرّيادي ميدانيًّا في كنائسهم ومجتمعهم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8187 ثانية