البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 604 | مشاركات: 0 | 2020-09-18 09:56:48 |

مساعد لرئيس حكومة إقليم كوردستان: عودة المستثمرين الاجانب وانتعاش قطاع الاستثمارات

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

افاد مساعد رئيس حكومة إقليم كوردستان لشؤون الاستثمار ، يوم الخميس ، بأن قطاع الاستثمارات في الإقليم ستشهد انتعاشاً خلال الأشهر القليلة المقبلة ، لافتاً الى عودة المستثمرين الأجانب الى الإقليم.

ريباز حملان وزير المالية السابق في حكومة إقليم كوردستان ومساعد رئيس حكومة الإقليم لشؤون المجلس الأعلى للاستثمار ، قال ان " المستثمرين الأجانب من تركيا والدول العربية عادوا الى إقليم كوردستان واستأنفوا العمل في مشاريعهم ، وسيشهد قطاع الاستثمارات انتعاشاً خلال الأشهر القليلة المقبلة".

مضيفاً ، ان حكومة الإقليم تقدم كل التسهيلات اللازمة للمستثمرين ، كاشفاً عن ان " حجم الاستثمارات منذ مباشرة الكابينة التاسعة لحكومة الإقليم (الحالية) بلغت نحو مليار و400 مليون دولار".

ريباز حملان ، وبالاشارة الى آثار وتداعيات تفشي فيروس كورونا على الاقتصاد في إقليم كوردستان والعالم ، قال " يجب ان لاتعرقلنا الظروف التي برزت نتيجة تفشي كورونا ، علينا إعادة تنظيم شؤوننا والتكيف مع الوضع القائم" ، مردفاً بالقول " جلوسنا بانتظار إيجاد لقاح مضاد للفيروس سيؤخرنا عن الكثير من الأمور، ومن هذا المنطلق تلاحظون تحرك رئيس حكومة الإقليم وسعيه لاقامة المشاريع الاقتصادية واطلاق العديد من المشاريع الجديدة ".

ومعلقاً على سعي حكومة الإقليم لتنويع مصادر الدخل الحكومي ، قال ريباز حملان مساعد رئيس حكومة إقليم كوردستان لشؤون المجلس الأعلى للاستثمار ، ان " هذا الامر ورد في برنامج عمل الكابينة التاسعة ، لذلك فقد فتحت الأبواب امام القطاع الخاص في مجالات الصناعة ، الزراعة ، التجارة والسياحة ، وامام المشاريع المشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3346 ثانية