البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 530 | مشاركات: 0 | 2020-09-18 09:50:14 |

خفض النفقات يدفع الجيش العراقي لإعادة دبابات سوفيتية إلى الخدمة

دبابة تي-62 الروسية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أفاد تقرير، بأن الجيش العراقي، يخطط لإعادة الدبابات السوفيتية المتوسطة "تي - 62" للخدمة، مشيراً إلى اتضاح هذا من خلال ظهور مثل هذه المركبات القتالية في مصنع إصلاح في منطقة التاجي.

 

ووفقاً للخبراء، فانه وبسبب القيود المالية، قللت وزارة الدفاع العراقية بشكل كبير من القدرة على الحصول على معدات جديدة، لذلك يضطر الجيش إلى استخدام الاحتياطات الداخلية على شكل عينات مخزنة في "مقابر الدبابات"، حسب صحيفة روسيسكايا غازيتا.

 

ففي البداية، أعادوا تي - 55 والصينية تايب 69، ثم بدأوا في "إحياء تي - 72 إم 1" والإنكليزية Chieftain التي تم الاستيلاء عليها خلال الحرب مع إيران، والآن على الأرجح، جاء دور "تي - 62".

 

يشار إلى أن هذه الدبابات كانت واحدة من الدبابات الرئيسة في جيش صدام حسين، وبدأ تسليمها إلى العراق في منتصف السبعينيات. 

 

وبحلول الوقت الذي بدأت فيه الحرب الإيرانية العراقية في أيلول 1980، كان لدى القوات نحو 700 وحدة. وتم استلام ألف وحدة أخرى خلال هذا الصراع الدموي الطويل.

 

وأظهر هذا النموذج، بشكل عام، نفسه جيداً في العديد من المعارك، حيث نجح في تدمير مجموعة متنوعة من المعدات الغربية الصنع.

 

ثم قاتلت "تي - 62" في الكويت عام 1991، وشاركت ضد الغزو الأميركي للعراق عام 2003.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3488 ثانية