الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات      الصدر: العراق لم يعد يتحمل مزيداً من العنف والحروب      جميعنا أخوة: الرسالة العامة الجديدة للبابا فرنسيس والقديس فرنسيس الأسيزي      الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي      العراق يحدد موقعا لإقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية      ترامب يحذر من إمكانية تسجيل 2.5 مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة      رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة
| مشاهدات : 610 | مشاركات: 0 | 2020-09-15 09:58:36 |

حراسة الأراضي المقدسة تحتفل بعيد الصليب في كنيسة القيامة بالقدس

جانب من الاحتفال الديني (تصوير: نديم عصفور)

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ترأس نائب حارس الأراضي المقدسة الفرنسيسكانيّة الأب دوبرومير ياشتال، أمس الاثنين، القداس الاحتفالي بمناسبة عيد الصليب المقدس، وذلك على جبل الجلجلة داخل كنيسة القيامة بالقدس، بحضور ومشاركة حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، ولفيف من كهنة الآباء الفرنسيسكان، وعدد قليل من الراهبات والحجاج وأبناء الرعية اللاتينية.

 

إنّ الاحتفال بخشبة الصليب التي كانت من أقسى وسائل التعذيب، صارت بموت المسيح شجرة الحياة الجديدة ومذبح فداء البشريّة. فمن جنب المسيح، الراقد على الصليب، نشأت أسرار الكنيسة. لذا كرّم المسيحيون، منذ القدم، وسيلة الخلاص هذه.

 

فمنذ القرن الخامس كانت "خشبة الصليب الكريم المحيي" تعرض للمؤمنين في القدس، في اليوم التالي لعيد تدشين كنيسة القيامة (13 أيلول). من هنا جاء عيد هذا اليوم الذي تحيطه الطقوس الشرقية بأعظم إجلال. أخذت كنيسة روما تحتفل به في القرن السابع. ومن المعروف أن الفرس دمّروا مدينة القدس عام 614 ونهبوا منها عود الصليب، فأعاده إليها الإمبراطور هرقل في الحادي والعشرين من آذار عام 630.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1392 ثانية