الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات      الصدر: العراق لم يعد يتحمل مزيداً من العنف والحروب      جميعنا أخوة: الرسالة العامة الجديدة للبابا فرنسيس والقديس فرنسيس الأسيزي      الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي      العراق يحدد موقعا لإقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية      ترامب يحذر من إمكانية تسجيل 2.5 مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة      رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة
| مشاهدات : 447 | مشاركات: 0 | 2020-09-11 10:26:35 |

لغز بلا حل.. أكبر أنثى ثعبان تضع 7 بيضات "من دون ذكر"

 

عشتار تيفي كوم – رويترز/

يحاول الخبراء في حديقة حيوان بالولايات المتحدة حل لغز علمي فريد من نوعه، يتمثل في معرفة كيف وضعت أنثى ثعبان، تبلغ من العمر 62 عاما، 7 بيضات، وذلك رغم عدم اقترابها من أي ذكر، لمدة عقدين على الأقل.

وكشفت صحيفة "سانت لويس بوست ديسباتش" أن 3 من بيضات أنثى ثعبان الكرة "Python"، التي تعيش في حديقة حيوان سانت لويس، نقلت إلى حاضنة، بينما استخدمت اثنتان لأخذ عينات وراثية، فيما فسدت البيضتان المتبقيتان.

ووضعت الأنثى بيضها في 23 يوليو الماضي، علما بأنه يجب أن يفقس في غضون شهر تقريبًا.

وقال مارك وانر، مدير علم الزواحف بحديقة الحيوان في ولاية ميسوري، إنه من غير المعتاد، إن لم يكن نادرًا، أن تتكاثر ثعابين الكرة من دون اتصال جنسي، وذلك رغم أن الإناث تقوم أحيانا بتخزين الحيوانات المنوية لتأخير عملية الإخصاب.

وستوضح العينة الجينية ما إذا كان تم إنتاج البيض عن طريق الاتصال الجنسي أو اللاجنسي، وهو ما يسمى التوالد العذري الاختياري.

وثعبان الكرة الوحيد الآخر في حديقة حيوان سانت لويس، ذكر، يبلغ من العمر حوالي 31 عامًا. وهو، مثل الأنثى، ليس معروضا للعامة.

وسبق أن وضعت أنثى الثعبان، التي تحمل في الحديقة اسما يقتصر على رقم 361003، عددا من البيض عام 1990، أي قبل 30 عاما.

وقال وانر إن التكاثر بهذه الطريقة غير معتاد لأن ثعابين الكرة، المعروفة أيضا باسم "الثعبان الملكي"، تتوقف عن وضع البيض قبل فترة طويلة من بلوغها الستينيات من عمرها.

وأوضح: "ستكون بالتأكيد أكبر أنثى ثعبان نعرفها تضع بيضا في التاريخ "، علما بأنها أيضا أكبر ثعبان تم توثيقه في حديقة حيوان على الإطلاق، وقد أهداها مالك هاو إلى حديقة سانت لويس عام 1961.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2657 ثانية