صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي
| مشاهدات : 974 | مشاركات: 0 | 2020-09-11 10:10:59 |

أكثر من 500 إثيوبي مسيحي قُتلوا في هجمات على منازلهم منذ شهر حزيران

 

عشتار تيفي كوم – اليتيا/

بحسب تقرير لمنظمة إغاثة، سعى متطرفون مسلمون مسلحون “بالبنادق والمناجل والسيوف والرماح” إلى البحث عن المسيحيين.

أفادت منظمة إغاثة مسيحية اسمها “مؤسسة برنابا“ أنه منذ شهر حزيران، قُتل أكثر من 500 مسيحي إثيوبي في هجمات على منازلهم في ولاية أوروميا الإقليمية في إثيوبيا.

وبحسب تقرير الجماعة، فإن “المتطرفين وصلوا بالسيارات وكانوا مسلّحين بالبنادق والمناجل والسيوف والرماح، فبحثوا عن المسيحيين وذبحوهم“. وبحسب ما ورد، جاءت الهجمات انتقامًا للاغتيال المزعوم للمغني والناشط السياسي المنتمي إلى جماعة أورومو، وهو “هاشالو هونديسا“.

ويُقال إن المهاجمين ينتمون إلى جماعة أورومو العرقية ومعظمها من المسلمين. وبحسب ما ورد، كان لدى بعض المسلحين قوائم بالمسيحيين، وسعوا إلى قتل كل شخص كان ناشطًا في الكنيسة.

وقال شهود عيّان لمؤسسة برنابا إن الشرطة المحلية وقفت متفرجة وراقبت ارتكاب جرائم القتل، ولكن ورد أنه تم إنقاذ بعض المسيحيين بفضل تدخل المسلمين المحليين الذين قاموا بحمايتهم.

وأفادت مؤسسة برنابا أن المتاجر المسيحية المحلية تعرضت للحرق والتخريب والتدمير.

هذا ووصف الشهود مشاهد الرعب كالتالي:

في ديرا، وصف شاهد عيّان كيف دنّس القتلة الجثث “بالرقص والغناء وحمل الأجزاء المقطّعة من أجساد المذبوحين“. وأفاد شاهد آخر أنه تم جرّ في شوارع جيدب أساسا الجثتَين المقطّعتَين لزوجين مسيحيين مسنَّين كانا قد تعرضا للضرب حتى الموت في منزلهما.

وأطلق مقتل هونديسا في 29 حزيران موجة من الاحتجاج السياسي والعنف في جميع أنحاء منطقة أوروميا. ووفقًا لصحيفة ذي غارديان، فإن الصراع الأكثر دموية كان في جزأي بايل وأرسي من أوروميا، حيث “نتج من هذا العنف عنفًا طائفيًا مناهضًا للمسيحيين ويتبع خطوطًا دينية، مما أدى إلى تحريض المسلمين والمسيحيين الأوروميين ضد بعضهم البعض“.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6200 ثانية