الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات      الصدر: العراق لم يعد يتحمل مزيداً من العنف والحروب      جميعنا أخوة: الرسالة العامة الجديدة للبابا فرنسيس والقديس فرنسيس الأسيزي      الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي      العراق يحدد موقعا لإقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية      ترامب يحذر من إمكانية تسجيل 2.5 مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة      رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة
| مشاهدات : 494 | مشاركات: 0 | 2020-09-11 10:10:59 |

أكثر من 500 إثيوبي مسيحي قُتلوا في هجمات على منازلهم منذ شهر حزيران

 

عشتار تيفي كوم – اليتيا/

بحسب تقرير لمنظمة إغاثة، سعى متطرفون مسلمون مسلحون “بالبنادق والمناجل والسيوف والرماح” إلى البحث عن المسيحيين.

أفادت منظمة إغاثة مسيحية اسمها “مؤسسة برنابا“ أنه منذ شهر حزيران، قُتل أكثر من 500 مسيحي إثيوبي في هجمات على منازلهم في ولاية أوروميا الإقليمية في إثيوبيا.

وبحسب تقرير الجماعة، فإن “المتطرفين وصلوا بالسيارات وكانوا مسلّحين بالبنادق والمناجل والسيوف والرماح، فبحثوا عن المسيحيين وذبحوهم“. وبحسب ما ورد، جاءت الهجمات انتقامًا للاغتيال المزعوم للمغني والناشط السياسي المنتمي إلى جماعة أورومو، وهو “هاشالو هونديسا“.

ويُقال إن المهاجمين ينتمون إلى جماعة أورومو العرقية ومعظمها من المسلمين. وبحسب ما ورد، كان لدى بعض المسلحين قوائم بالمسيحيين، وسعوا إلى قتل كل شخص كان ناشطًا في الكنيسة.

وقال شهود عيّان لمؤسسة برنابا إن الشرطة المحلية وقفت متفرجة وراقبت ارتكاب جرائم القتل، ولكن ورد أنه تم إنقاذ بعض المسيحيين بفضل تدخل المسلمين المحليين الذين قاموا بحمايتهم.

وأفادت مؤسسة برنابا أن المتاجر المسيحية المحلية تعرضت للحرق والتخريب والتدمير.

هذا ووصف الشهود مشاهد الرعب كالتالي:

في ديرا، وصف شاهد عيّان كيف دنّس القتلة الجثث “بالرقص والغناء وحمل الأجزاء المقطّعة من أجساد المذبوحين“. وأفاد شاهد آخر أنه تم جرّ في شوارع جيدب أساسا الجثتَين المقطّعتَين لزوجين مسيحيين مسنَّين كانا قد تعرضا للضرب حتى الموت في منزلهما.

وأطلق مقتل هونديسا في 29 حزيران موجة من الاحتجاج السياسي والعنف في جميع أنحاء منطقة أوروميا. ووفقًا لصحيفة ذي غارديان، فإن الصراع الأكثر دموية كان في جزأي بايل وأرسي من أوروميا، حيث “نتج من هذا العنف عنفًا طائفيًا مناهضًا للمسيحيين ويتبع خطوطًا دينية، مما أدى إلى تحريض المسلمين والمسيحيين الأوروميين ضد بعضهم البعض“.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9391 ثانية