رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 444 | مشاركات: 0 | 2020-08-12 16:02:35 |

دراسة جديدة: القطب الشمالي يذوب بسرعة أكبر مما كان يُفترض

 

عشتار تيفي كوم – اخبار الأن/

ذوب الجليد البحري في القطب الشمالي بسرعة أكبر مما كان يُفترض. لم تدمج النماذج المناخية المعمول بها الارتفاع الحاد في درجات الحرارة الذي حدث على مدار الأربعين عامًا الماضية. هذا ، بحسب دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة كوبنهاغن ومؤسسات أخرى.

ترتفع درجات الحرارة في المحيط المتجمد الشمالي بين كندا وروسيا وأوروبا بشكل أسرع مما تمكنت النماذج المناخية للباحثين من التنبؤ به.

على مدار الأربعين عامًا الماضية ، ارتفعت درجات الحرارة بمقدار درجة واحدة كل عقد ، بل وأكثر من ذلك فوق بحر بارنتس وحول أرخبيل سفالبارد النرويجي ، حيث زادت بمقدار 1.5 درجة لكل عقد خلال هذه الفترة.

يوضح ينس هيسيلبيرج كريستنسن ، الأستاذ الجامعي في معهد Niels Bohr Institute (NBI) التابع لجامعة كوبنهاغن وأحد الباحثين في الدراسة: "تُظهر تحليلاتنا لظروف المحيط المتجمد الشمالي أننا قللنا بوضوح من تقدير معدل الزيادات في درجات الحرارة في الغلاف الجوي الأقرب إلى مستوى سطح البحر ، مما تسبب في نهاية المطاف في اختفاء الجليد البحري بشكل أسرع مما توقعنا".

جنبًا إلى جنب مع زملائه في المعهد والباحثين من جامعتي بيرغن وأوسلو والمعهد الدنماركي للأرصاد الجوية والجامعة الوطنية الأسترالية ، قارن بين التغيرات الحالية في درجات الحرارة في القطب الشمالي والتقلبات المناخية التي نعرفها.

ويقول كريستنسن: "الارتفاع المفاجئ في درجة الحرارة الذي يحدث الآن في القطب الشمالي لم يُلاحظ إلا خلال العصر الجليدي الأخير. وخلال ذلك الوقت ، كشفت التحليلات أن درجات الحرارة فوق صفيحة جرينلاند الجليدية زادت عدة مرات ، ما بين 10 إلى 12 درجة ، على مدى من 40 إلى 100 عام.

ويؤكد أن أهمية الارتفاع الحاد في درجة الحرارة لم يتم تقديرها بالكامل بعد. وأن التركيز المتزايد على القطب الشمالي وتقليل الاحتباس الحراري ، بشكل عام ، أمر لا بد منه.

ويُشير الى أنه يجب أن تأخذ النماذج المناخية في الاعتبار التغييرات المفاجئة.

حتى الآن ، تنبأت النماذج المناخية بأن درجات حرارة القطب الشمالي ستزيد ببطء وبطريقة مستقرة. ومع ذلك ، يوضح تحليل الباحثين أن هذه التغييرات تتحرك بوتيرة أسرع بكثير من المتوقع.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0887 ثانية