رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق
| مشاهدات : 497 | مشاركات: 0 | 2020-08-12 10:26:28 |

علماء يدقون ناقوس الخطر للتحذير من لقاح كورونا الروسي

عينات من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا - REUTERS

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أصبحت روسيا الثلاثاء أول دولة توافق على لقاح لفيروس كورونا ، وهي خطوة قوبلت بتشكيك دولي وعدم ارتياح لأن الجرعات تمت دراستها فقط على عشرات الأشخاص.

وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح، مشيرا الى ان إحدى بناته تلقته بالفعل.

وقال إن اللقاح خضع للاختبارات اللازمة وثبت أنه يوفر مناعة دائمة ضد فيروس كورونا ، على الرغم من أن السلطات الروسية لم تقدم أي دليل يدعم مزاعم السلامة أو الفعالية.

قال بوتين: "أعلم أنها أثبتت فعاليتها وتشكل مناعة مستقرة، يجب أن نكون ممتنين لأولئك الذين اتخذوا هذه الخطوة الأولى في غاية الأهمية لبلدنا والعالم بأسره."

من جهة أخرى، أطلق العلماء في روسيا ودول أخرى ناقوس الخطر ، قائلين إن التسرع في تقديم اللقاح قبل اختبار المرحلة النهائية قد يأتي بنتائج عكسية، فما يسمى بتجربة المرحلة الثالثة - والتي تشمل عشرات الآلاف من الأشخاص ويمكن أن تستغرق شهورا - هي الطريقة الوحيدة لإثبات ما إذا كان اللقاح التجريبي آمنًا ويعمل حقًا.

وبالمقارنة ، فإن اللقاحات التي تدخل اختبار المرحلة النهائية في الولايات المتحدة تتطلب دراسات لكل منها 30 ألف شخص.

وقال الاتحاد الروسي لمنظمات التجارب السريرية ، في حث المسؤولين الحكوميين على تأجيل الموافقة على اللقاح دون استكمال التجارب المتقدمة: "الموافقة السريعة لن تجعل روسيا رائدة في السباق ، بل ستعرض مستهلكي اللقاح لخطر غير ضروري".

بينما قال المسؤولون الروس إنه لم يكن من المقرر إنتاج اللقاح على نطاق واسع حتى سبتمبر ، وقالت نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا إن تطعيم الأطباء يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من هذا الشهر.

ويقول المسؤولون إنهم سيخضعون للمراقبة عن كثب بعد الحقن، وقد يبدأ التطعيم الجماعي في وقت مبكر من شهر أكتوبر.

وقال كيريل ديميترييف ، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي الذي يمول اللقاح ، للصحفيين: "نتوقع تلقيح عشرات الآلاف من المتطوعين في غضون الأشهر المقبلة".

اللقاح الذي طوره معهد في موسكو بمساعدة من وزارة الدفاع الروسية يستخدم فيروسًا مختلفًا - الفيروس الغدي الشائع المسبب لنزلات البرد - والذي تم تعديله ليحمل جينات البروتين  الذي يغطي فيروس كورونا.

وهذه تقنية مماثلة للقاحات التي يتم تطويرها بواسطة  CanSino Biologics الصينية وجامعة أكسفورد البريطانية و AstraZeneca - ولكن على عكس هاتين الشركتين ، لم ينشر العلماء الروس أي معلومات علمية حول كيفية أداء اللقاح في الاختبارات على الحيوانات أو في الدراسات البشرية المبكرة.

ولم تتمكن وكالة Associated Press من العثور على وثائق في سجلات وزارة الصحة الروسية تشير إلى أنه تم منح الإذن لبدء التجارب المتقدمة، ولم ترد الوزارة على طلب للتعليق.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4274 ثانية