رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 828 | مشاركات: 0 | 2020-08-11 10:30:26 |

وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت

 

عشتارتيفي كوم- أرمن بريس/

 

شارك وفد الحكومة الأرمينية الذي سافر إلى بيروت على متن طائرة الإغاثة التي تحمل مساعدات إنسانية في قداس بكدرائية كاثوليكوسية القديس كريكور المنور بيت كيليكا الكبير بأنطلياس، بيروت والذي كان يترأسه قداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول.
وكان يضم الوفد المفوض الأعلى لشؤون الشتات الأرمني التابع للحكومة الأرمينية زاريه سينانيان ومسؤولة مكتب المفوض الأعلى سارا أنجاروغليان ومدير مكتب نائب رئيس الوزراء الأرميني فاراك سيسيريان ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين أرمينيا ولبنان النائب هراتشيا هاكوبيان والمدير التنفيذي لصندوق مؤسسة "هاياستان" هايكاك أرشاميان.
بعد القداس التقى الوفد مع قداسة الكاثوليكوس آرام الأول وجرى تقييم أوضاع المجتمع الأرمني بعد انفجار بيروت وقال مكتب سينانيان في بيان صحفي إن منازل العديد من ممثلي المجتمع الأرمني تضررت وتتطلب إعادة بناء سريعة.
وشدّد قداسة آرام الأول من جانبه على أهمية إعطاء الأولوية لاحتياجات المجتمع الأرمني وقال إن هناك لجنة تضم جميع مؤسسات المجتمع تعمل على هذا الأمر.
وأشار سينانيان إلى أن الغرض من الزيارة ليس مجرد إيصال المساعدات الإنسانية ولكن لتقييم الوضع على الأرض واللقاء مع ممثلي المجتمع الأرمني في لبنان.
وأشار قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول في كلمته إلى أنه بالتوازي مع تقوية أرمينيا من المهم تقوية الشتات الأرمني أيضاً، وفي هذا السياق أولى المفوض الأعلى لشؤون الشتات الأرمني التابع للحكومة الأرمينية زاريه سينانيان أهمية كبيرة لحملة التبرعات التي أطلقها صندوق مؤسسة "هاياستان" لعموم الأرمن.
وقال مكتب سينانيان في البيان الصحفي: "في نهاية الاجتماع أكد الجانبان أن أبواب الوطن مفتوحة دائماً للشتات".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3765 ثانية