رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق      ناغورنو كاراباخ.. تبادل لإطلاق النار وتحذير من التدخل التركي      العراق.. "النجباء" تهدد السفارة الأمريكية بأسلحة دقيقة      الأردن: إطلاق مسار معمودية الحج المسيحي      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة
| مشاهدات : 492 | مشاركات: 0 | 2020-08-11 10:04:31 |

رسميا.. توشيبا خارج ملعب انتاج الحواسيب الشخصية

توشيبا توقف إنتاج أجهزة الكمبيوتر الشخصية بعد 35 عاما في هذا المجال

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أعلنت شركة توشيبا اليابانية أنها ستتوقف عن صنع وإنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة (لاب توب)، وأنها قررت الخروج من سوق الحاسوب بعد 35 عاما من العمل فيه، بحسب صحيفة الإندبندنت.

وأفادت الشركة أنها باعت 19.9 من أسهمها في شركة داينابوك لشركة شارب، لتصبح الشركة بالكامل مملوكة لشركة شارب، وكانت الشركة الأخيرة اشترت 80 % من أسهم تشوبيا مقابل 35 مليون دولار في عام 2018.

 بدأت توشيبا في تصنيع أول كمبيوتر محمول في العالم في عام 1985، أطلق عليه T1100، وكان يحتوي على بطاريات قابلة لإعادة الشحن ومحرك أقراص مرنة وذاكرة داخلية 256 كيلو بايت وفقًا لتاريخ الحوسبة، وكانت سابقة في استخدامه لمحرك الأقراص المرنة بقياس3.5 بوصة، مقارنة بالنوع الأكثر شيوعًا مقاس 5 بوصات، وكان مكلفا للغاية، واعتقد بعض الناس أنه تم إصداره قبل الأوان، إلا أنه حقق نجاحًا.

وخلال السنوات الأخيرة عانت الشركة من خسائر فادحة بلغت 576.3 مليار ين (5.5 مليار دولار) للأشهر التسعة المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وكان استمرار وجودها موضع تساؤل، وفي نفس العام، استقال رئيس مجلس إدارتها "Shigenori Shiga"، 

وفي 2013، باعت توشيبا 17.7 مليون جهاز كمبيوتر شخصي في ذروتها، لكن منذ ذلك الحين انخفض العدد إلى 1.4 مليون جهاز فقط العام الماضي.

وأرجع مراقبون سبب هذه الخسائر إلى  تقلص سوق أجهزة الحاسب الشخصية بمقدار الثلث في السنوات الأخيرة وتطور سوق الحواسيب المتميزة إلى تصاميم على غرار (Ultrabook) المدعومة من أبل ودل وإتش بي ولينوفو، ومعها بدأ النشاط التجاري لأجهزة الحاسب الشخصية لتوشيبا بالانكماش، وبدأت الشركة بالخروج من الأسواق.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0258 ثانية