رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 920 | مشاركات: 0 | 2020-08-07 13:26:48 |

كلارا عوديشو: في الذكرى الـ87 لمذبحة سميل ننحني إجلالاً و إكراماً لارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري

 

عشتارتيفي كوم/

 

في الذكرى السابعة و الثمانون لمذبحة سيميل ننحني إجلالاً و إكراماً لارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذي سفكت دمائه الطاهرة و رويت أرضنا و ولد عن كل قطرة دم أنساناً جديداً مستعداً للتضحية في سبيل نيل الحقوق و العيش بحرية و كرامة على ارضه.

إن مذبحة سميل تمثل واقع شعبنا الذي تعرض للأضطهاد على مر التاريخ وكل فرد من شعبنا الذي ضحى بروحه للحفاظ على الوجود والهوية و كرامته و حقوقه المشروعة و بدلاً من الاستجابة لمطالبهم و أحترام ارادتهم كونهم أصحاب ارضٍ و حق تعرضوا الى الهجوم و القتل و الإعدام الجماعي و التنكيل بجثثهم على يد الجيش العراقي بقيادة بكر صدقي، جيشٌ أسس حديثاً لحماية الشعب و المواطنين قام بإضطهادهم وقمعهم . لذلك ستبقى هذه الجريمة وصمة عار على جبين الحكومة العراقية آنذاك و جميع قياداتها التي شاركت في الجريمة النكراء .

وهنا واجب علينا ان نناضل حتى تحقيق كافة حقوق شعبنا المشروعة ووفاءا لروح شهدائنا و تقديراً لدماءهم الطاهرة. وعلى جميع مؤسسات شعبنا السياسية و الثقافية والاجتماعية المهتمة بشؤون و مستقبل شعبنا توحيد الجهود و العمل معاً لما يصب لمصلحة شعبنا و إنقاذ وجوده المهدد وخاصة في ظل الظروف و الازمات التي يمر بها اليوم.

وقد كان من واجبنا كممثلين لشعبنا أن نطالب حكومة أقليم كوردستان بتخصيص قطعة أرض لبناء نصب يمثل شهداء شعبنا لتمجيد روحهم الطاهرة و استجابة لطلب قدمته العام الماضي فقد خُصصت قطعة ارض من قبل محافظ دهوك السابق في قضاء سميل لتشييد النصب التذكاري و بعدها قدمت مذكرة للجهات المعنية في حكومة أقليم كوردستان لتشييد النصب  حيث كان ذلك أقل ما يمكن ان نقدمه لروح شهداء شعبنا.

المجد و الخلود لشهداء شعبنا و الخزي والعار لأعداء الإنسانية.

 

 

كلارا عوديشو

رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)

7/8/2020











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5416 ثانية