رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن
| مشاهدات : 739 | مشاركات: 0 | 2020-08-06 10:29:11 |

بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية حول تصريح البطريرك يونان بخصوص انفجار بيروت

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

    يهمّنا أن ننشر فيما يلي نص البيان الصادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية، والمتضمّن التصريح الذي أدلى به غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بخصوص الإنفجار المروّع الذي وقع في مدينة بيروت مساء البارحة الثلاثاء 2020/8/4:

 

    الرقم:28/أس/2020

    التاريخ: 2020/8/5

 

بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

 

    البطريرك يونان يستنكر بأشدّ العبارات الإنفجار المروّع الذي وقع في مرفأ بيروت

    البطريرك يونان: "نهيب باللبنانيين، وبمن تبقّى من المسؤولين النزيهين وغير الفاسدين في بلدنا، إن وُجِدوا، للقيام بما تمليه عليهم مسؤولياتهم الوطنية، ومدّ يد المساعدة لإغاثة بيروت المنكوبة وسكّانها"

 

    بعد وقوع الإنفجار الضخم الذي هزّ لبنان عامّةً ومدينة بيروت وضواحيها بشكل خاص، توجّه صاحب الغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالتصريح التالي:

    "بمزيد من الألم وبحزن كبير، نأسف ونستنكر بأشدّ العبارات الإنفجار المروّع الذي وقع مساء البارحة في العنبر 12 في مرفأ بيروت، وهزّ بعنف شديد مدينة بيروت وضواحيها، بل لبنان بأسره، وأدّى إلى استشهاد المئات وجرح الآلاف، وأوقع كمّاً هائلاً جداً من الأضرار والخسائر الجمّة.

    إنّنا نتقدّم من جميع اللبنانيين الذين عرفوا النكبات من كلّ نوع في السنوات الأخيرة، ولا سيّما من عائلات الشهداء وذويهم، بالتعزية الحارّة، ونرفع الصلاة والتضرّع من أجل شفاء جميع الجرحى والمصابين، والعثور على المفقودين وإنقاذهم. ونثمّن كلّ عمليات الإغاثة والإسعاف والمساعدة التي قُدِّمت وتُقدَّم للمتضرّرين، وبخاصّة لسكّان بيروت وضواحيها.

    كما نهيب باللبنانيين، وبمن تبقّى من المسؤولين النزيهين وغير الفاسدين في بلدنا، إن وُجِدوا، للقيام بما تمليه عليهم مسؤولياتهم الوطنية في معالجة تداعيات هذا الإنفجار المروّع، ومدّ يد المعونة والمساعدة لإغاثة بيروت المنكوبة وسكّانها، مناشدين أبناء الوطن جميعاً أن يلتفّوا في بوتقة واحدة للعمل يداً بيد، بروح التآلف والإخاء، لنجدة لبنان الذي ينهار، وقبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

    ونتوجّه إلى الأسرتين العربية والدولية وجميع ذوي الإرادة الحسنة، أن يهبّوا لمساعدة المنكوبين، فها هي بيروت تستغيث، فأنجدوها! ونحن نشكر ونثني على كلّ المبادرات التي قدّمها العديد من الدول الشقيقة والصديقة والمنظّمات العالمية.

    ومن جهتنا، فقد وجّهنا جميع أولادنا الروحيين من الإكليروس والعلمانيين في الرعايا والكنائس والمؤسّسات الكنسية إلى تقديم المساعدة لكلّ المحتاجين، واضعين إمكانياتنا المتاحة كلّها في تصرّفهم.

    إلى الرب يسوع نلتجئ، بشفاعة أمّنا مريم العذراء، سيّدة النجاة، راجين للبنان وشعبه الحماية والخلاص، واثقين من وعد الرب القائل: لا تخافوا... ها أنا معكم كلّ الأيّام إلى انقضاء الدهر".

 

    أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9550 ثانية