رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق      ناغورنو كاراباخ.. تبادل لإطلاق النار وتحذير من التدخل التركي      العراق.. "النجباء" تهدد السفارة الأمريكية بأسلحة دقيقة      الأردن: إطلاق مسار معمودية الحج المسيحي      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة
| مشاهدات : 769 | مشاركات: 0 | 2020-08-06 09:49:55 |

مركز ديانا يكرم المعلمين المحاضرين في مدرسة أشوربان السريانية

 

عشتارتيفي كوم/

 

إستقبل الأستاذ ايفان جاني مدير مركز ديانا للإعلام وبحضور عدد من أعضاء المركز، مساء يوم الأربعاء الخامس من أب الجاري، الأستاذ صبري حسقيل مدير مدرسة أشوربان السريانية الأساسية المختلطة وعدد من المعلمين المحاضرين فيها.

بداية, ألقى السيد رئيس المركز كلمة مقتضبة ثمن فيها جهود المعلمين الشباب المحاضرين في مدرسة أشوربان، ودورهم المشهود في دعم عملية التعليم باللغة الأم الآشورية في ظل الظروف الإقتصادية العسيرة التي يمر بها الإقليم والتي ألقت بظلالها على سير العملية التربوية برمتها. مشيداً بصبرهم وتفانيهم وتفوقهم على الكثير من التحديات والصعاب في سبيل إبقاء لغتنا العريقة نابضة بالحياة عبر شفاه براعم وأطفال اليوم شباب ومستقبل وغد أمتنا.

مؤكداً في ذات الوقت، على ضرورة دعم وتشجيع مثل هكذا طاقات تؤمن برسالة التربية والتعليم لاسيما باللغة الأم، وحث الجهات المعنية والمسؤولين والميسورين من أبناء شعبنا داخل وخارج الوطن، للإلتفات إلى هذه الشريحة الشبابية المغبونة المؤمنة الغيورة التي تناضل وبأبسط الإمكانيات في سبيل الرقي بثقافتنا وتعزيز وجودنا في خضم صراع الثقافات واللغات العالمية الذي أمسى يهدد هوية الكثير من الشعوب الأصلية وثقافاتها.

بدوره, ثمن الأستاذ صبري حسقيل مبادرة مركز ديانا الطيبة والنوعية، لاسيما وهي تأتي في إطار دعم الشريحة الشبابية التي تعتبر محرك المجتمعات، وتوقيتها, حيث جاءت في ظل ظروف حرجة تمر بها العملية التربوية والتي تتطلب تكاتف الجهود في سبيل تخطي المرحلة الإستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا على وطننا والعالم بأسره.

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5538 ثانية